عادي

مصر تترقب القرار الحاسم حول إعادة مباراة السنغال

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر

القاهرة: «الخليج»

تترقب الجماهير المصرية قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، في ما يتعلق بالاحتجاج الذي تقدمت به مصر لإعادة مباراتها مع السنغال، في إياب الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العال، قطر 2022.

ومن المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط بالفيفا قرارها الرسمي والنهائي يوم الخميس.

وكانت مصر قد تقدّمت باحتجاج رسمي إلى «فيفا»، تطالب فيه بإعادة المباراة التي أقيمت في دكار، وانتهت لصالح السنغال بركلات الترجيح، بعد فوز الفريق السنغالي بهدف نظيف، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في استاد القاهرة.

وركّز الاحتجاج المصري على أجواء الترهيب التي عاشها الفريق ومشجعوه في دكار، والتي بدأت منذ وصول بعثة المنتخب إلى السنغال، والاعتداءات الجسدية والعنصرية التي قام بها مشجعو السنغال ضد لاعبي مصر وجهازهم الفني، وعلى رأسهم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

وكتب رئيس نادي سموحة السكندري السابق محمد فرج عامر على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك» إن مباراة مصر والسنغال سيتم إعادتها في قطر بدون جمهور.

وقال أحمد شوبير، الإعلامي المصري الشهير، والعضو السابق في اتحاد الكرة، إن رئيس الاتحاد الدولي انفانتينو أكد لمصادر مقربة أن القرار سيكون حاسماً وليس روتينياً، بعد فحص كل ملابسات مباراة مصر والسنغال.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم في قطر قد أسفرت عن وقوع منتخب السنغال في المجموعة الأولى إلى جانب قطر والإكوادور وهولندا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"