عادي

«بوابة ترابط» أول منصة مرخصة في الصيرفة المفتوحة

16:40 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى البوابة في مركز دبي المالي العالمي
دبي: «الخليج»
أعلنت «بوابة ترابط» عن حصولها على ترخيص «سلطة دبي للخدمات المالية» لتعمل بموجبه في مزاولة النشاطات الخاصة بخدمات الأموال في ومن «مركز دبي المالي العالمي».
تعد هذه المرة الأولى التي تمنح فيها السلطة رخصة من هذا النوع، والتي تمكن الشركة من مزاولة خدمات معلومات الحسابات (AIS )، وخدمات بدء الدفع (PIS ). وسيُسهم الحصول على هذه الرخصة في ترسيخ مكانة «بوابة ترابط» في دولة الإمارات، بما يتماشى مع خططها لتعزيز الابتكار، ووضع معايير جديدة في هذا القطاع ودعم المنظومة المالية.
قال عبدالله المؤيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «بوابة ترابط»: «يسرنا الحصول على أول رخصة لمزاولة خدمات معلومات الحسابات (AIS )، وخدمات بدء الدفع (PIS )، في مركز دبي المالي العالمي من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. ونحن على ثقة بوجود آفاق واسعة وفرص وفيرة للصيرفة المفتوحة في دولة الإمارات والمنطقة، ولا شك بأن التزام السلطات والجهات التنظيمية بمساندة ودعم الشركات المماثلة لنا في القطاع، سيُسهم في تمكينهم من اتخاذ الخطوات الأولية اللازمة».
من جانبه، قال سلمان جيفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في «سلطة مركز دبي المالي العالمي»: «لا شك بأن استقطاب الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا المالية مثل «بوابة ترابط»، يعد أولوية رئيسية لنا. وهو الأمر الذي يتماشى مع استراتيجيتنا لخلق منظومة عالمية قائمة على الابتكار في دبي، لتكون قادرة على المساهمة في تشكيل وتطوير مستقبل القطاع المالي. وتُسهم الصيرفة المفتوحة في رفع الكفاءة وتوفير المزيد من الخيارات للعملاء، بالإضافة إلى عدد أكبر من الخدمات المبتكرة المقدمة للمؤسسات المالية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"