عادي
تواصل دعم مبادرة «المليار وجبة»

«مليون وجبة من فائض الطعام» تحقق هدفها في أسبوعين

20:12 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن «بنك الإمارات للطعام» تحقيق حملة «مليون وجبة من فائض الطعام» هدفها النهائي خلال أسبوعين فقط، بعد توفيرها أكثر من مليون وجبة، بالتعاون مع أكثر من 200 شريك للحملة في الدولة، دعماً لمبادرة «المليار وجبة» التي تنظمها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية».

وأكد البنك أن الحملة متواصلة، حتى بعد أن سجلت خلال أسبوعين فقط 133% من هدفها المعلن، محققة ما يعادل أكثر من 1.3 مليون وجبة، تولى توزيعها على المستفيدين من الأفراد والأسر المتعففة.

وشكلت الوجبات من الفنادق والمطاعم 11% من إجمالي ما حققته الحملة خلال أسبوعين، فيما شكلت الوجبات الساخنة المعدّة من المواد التموينية التي وفرها شركاء الحملة 9%، ومثّلت الطرود التموينية من المواد الغذائية والخضار والفواكه 80% من مجمل ما قدمته الحملة.

1

تعاون وجهود مشتركة

وأطلق «بنك الإمارات للطعام» حملة «مليون وجبة من فائض الطعام» لتوفير 33 ألف وجبة كل يوم من فوائض الطعام، خلال الشهر المبارك، بادئاً الحملة بالتعاون مع 200 شريك استراتيجي من الفنادق والمنشآت الغذائية والمتاجر الكبرى، وأسواق الخضار والفواكه، والمطابخ المركزية والجمعيات الخيرية في الدولة، منها 55 فندقاً و65 منشأة غذائية و35 من المتاجر الكبرى وأسواق الخضار والفواكه و13 من الجمعيات الخيرية، و10 من المطابخ المركزية، بمشاركة 150 متطوعاً.

أكثر من 100 شريك جديد

وتواصل الحملة تقديم مجموعة حلول مبتكرة صديقة للبيئة، تحوّل بقايا الطعام غير الصالحة للاستهلاك، بعد فرزها إلى سماد عضوي. كما تحول زيوت الطهي إلى وقود حيوي، بالتعاون مع الشركة الناشئة «ريلوب».

العمل متواصل

1
داوود الهاجري

وقال داوود الهاجري، نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام: «تحقيق الحملة هدفها النهائي وتجاوزه بأكثر من 30% خلال أسبوعين فقط، يعكس قيم العطاء الراسخة في مجتمع الإمارات، وفعالياته الاقتصادية وقطاعات الأعمال فيه، ويشكل دعماً نوعياً لمبادرة «المليار وجبة» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وسيواصل البنك بتوجيهات قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيسة الأعلى لمؤسسة «بنك الإمارات للطعام»، الحملة خلال المرحلة المقبلة، لتقديم مزيد من الدعم الغذائي للمحتاجين وحفظ نعمة الطعام».

تحويل التحدي إلى فرصة

1
سارة النعيمي

وقالت سارة النعيمي، مديرة مكتب مبادرات محمد بن راشد العالمية: «مبادرة المليار وجبة هي الأكبر من نوعها في المنطقة لتقديم الدعم الغذائي للمحتاجين والفقراء في 50 دولة، والمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة للتصدّي لتحدي الجوع الذي يهدد أكثر من 800 مليون إنسان. وانضمام حملة مليون وجبة من فائض الطعام، حقق زخماً جديداً لجهود المبادرة، وأضاء على إمكانية إبداع حلول سهلة لتحدي هدر 1.3 مليار طن من الطعام الذي يكلف العالم أكثر من تريليون دولار، بحسب «الفاو»، وتحويله إلى فرصة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"