عادي
يخص مشاريع زكاة المال

«دبي الإسلامي» يدعم جمعيات خيرية بـ 31 مليون درهم

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

في إطار التعاون والدعم الذي دأب بنك دبي الإسلامي على تقديمه إسهاماً في مشاريع الزكاة بالجمعيات الخيرية، قدم البنك 31 مليون درهم لكل من جمعية الشارقة الخيرية، ومؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وجمعية الإحسان الخيرية.

وتسلمت جمعية الشارقة الخيرية تبرعاً مالياً من بنك دبي الإسلامي بقيمة 10 ملايين درهم، لدعم مشروع زكاة المال الذي تنفذه الجمعية بشكل مستمر على مدار العام.

وأفاد الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية أن هذا الدعم يأتي في إطار منهج دأب البنك على تنفيذه كل عام في شهر رمضان الفضيل ويأتي ترجمة واقعية على تضافر الجهود في مجتمع الإمارات للارتقاء بالعمل الخيري، لافتاً إلى أن الجمعية أخذت على عاتقها مساعدة المحتاجين والأيتام والفقراء، وستوزّع «الزكاة» على الأسر بمبالغ متفاوتة، بعد دراسة أوضاعها المادية وعدد أفرادها، بناء على الضوابط الشرعية، فضلاً عن الحالات الإنسانية المستحقة للزكاة، والوقوف على وضع الأسر التي تتطابق ظروفها مع المصارف الشرعية للزكاة. كما قدم بنك دبي الإسلامي 13 مليون درهم لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، لدعم المشاريع والبرامج الخيرية، التي تنفذها لصالح الأسر الفقيرة والمتعففة خلال العام الجاري.

وثمّن عبدالعزيز عبدالله الزعابي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، الدعم المالي السنوي الكبير، الذي يقدمه بنك دبي الإسلامي للمؤسسة، ما يساعدها على النهوض بدورها الخيري والإنساني تجاه الأسر الفقيرة والمتعففة في مختلف المجالات، كالإعانات المالية الشهرية، ودعم طلبة العلم، والمساهمة في تحمل نفقات العلاج، ودعم الأسر المنتجة، ومساعدة الحاصلين على منح وقروض الإسكان بجزء من تكلفة رسوم توصيل الكهرباء والماء.

كما قدم بنك دبي الإسلامي مبلغ أربعة ملايين درهم من أموال زكاة البنك لعام 2021 لدعم مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية.

وقال طارق عبد الله العوضي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية إن أموال الزكاة هذه والتي تقدر بأربعة ملايين درهم، ستصرف على مستحقي الزكاة من المواطنين وفق المصارف الشرعية، وذلك لمساعدتهم قدر الإمكان وتوفير احتياجاتهم.

وأعلنت جمعية الإحسان الخيرية تلقيها دعماً مالياً قدره 4 ملايين درهم من بنك دبي الإسلامي من زكاة المال، بهدف دعم مشاريعها وبرامجها الخيرية ولمساعدة المستحقين من الأسر المتعففة والمحتاجة التي تكفلها الجمعية خلال العام الجاري.

وأكد الشيخ محمد بن علي بن راشد النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان الخيرية، أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية وبنك دبي الإسلامي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"