عادي
في الربع الأول من عام 2022

«الكاتب العدل» في محاكم دبي يحقق 21 ألف معاملة رقمية

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم دبي

دبي:«الخليج»

كشف أحمد الحوسني، مدير إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي، أن الإدارة أنجزت (20 ألفاً و729) معاملة رقمية في الربع الأول من عام 2022، وبلغ عدد معاملات الكاتب العدل العام الورقية (42 ألفاً و404)، وعدد معاملات الكاتب العدل الخاص الورقية (34 ألفاً و58)، ومعاملات المتعاملين خارج الدوله 2000. كما أنجزت 354 معاملة لنزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحيةأ بالاتصال المرئي. مشيراً إلى أن الكاتب العدل يسعى لتقديم أفضل الخدمات لإسعاد المتعاملين، بتقديم خدماته عبر مراكز خدمة مختلفة منها، مركز البرشاء، والبرشاء مول، ومركز وافي، والانتقال إلى خارج مراكز الخدمة لمن يطلب الخدمة لأصحاب الأوضاع الخاصة، كالمسنين والمرضى في المستشفيات. فضلاً عن عدد من مكاتب الكاتب العدل الخاص المنتشرين في مختلف مناطق إمارة دبي، حرصاً من الإدارة على تقديم خدماتها للجميع. والحرص على إطلاق خدمات مبتكرة تسهم في إيجاد قنوات تفاعلية مبتكرة، تسهم في تلبية احتياجات المتعاملين وإسعادهم، عبر تيسير خدماتهم بتوفير منظومة متكاملة من الخدمات الذكية والإلكترونية، للسعي لتقديم أفضل الخدمات بصورة تعزز جودة الحياة ومكانة الدولة، وموقعها المتقدم على سلم التنافسية.

كما تحدث الحوسني عن «الكاتب العدل الرقمي» الذي يعدّ حزمة من الخدمات والمبادرات المعنية بتطوير منظومة العمل نحو التوجه الرقمي، التي تحقق السهولة وسرعة وصول المتعاملين إلى الخدمات في أي وقت ومكان، دون أي قيود، وعبر قنوات ذكية وإلكترونية، وهو الأمر الذي يترجم توجهات قيادتنا الرشيدة في التحول نحو حكومة ذكية، سبّاقة ومبدعة في تلبية الحاجات، حيث تتضمن خدمة الكاتب العدل الرقمي جميع خدمات الكاتب العدل من التوكيلات والإقرارات والإنذارات العدلية ومحاضر الاجتماع، ووصايا غير المسلمين والعقود بجميع أنواعها. وتشمل الخدمة المؤتمتة بالكامل مراحل التسجيل وإدخال البيانات بالتكامل مع نظام الهوية الإماراتية، وإرفاق المستندات الداعمة للمحرر، ودفع الرسوم والتدقيق والتحقق من الصفة والأهلية بالحضور الرقمي أو الشخصي، إن تطلب الأمر، والتوقيع إلكترونياً وتسلّم المحرر المصدّق، حيث تتم جميع هذه الخطوات إلكترونياً عبر أي جهاز إلكتروني.

كما أشار، إلى تعدد قنوات الحصول على الخدمة ومنها، الكاتب العدل العام، والكاتب العدل الخاص، وموظفو الجهات الحكومية، ومكاتب المحاماة المرخصة المزودة بخدمة ادخال البيانات، وحسابات الأفراد لدى محاكم دبي الذين يمكنهم تسجيل طلباتهم على مدار الساعة على جميع الأجهزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"