عادي

«كراكن».. بورصة عملات مشفرة لـ 8 ملايين متداول

21:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

تعد «كراكن» واحدة من أكبر منصات الأصول الرقمية العالمية، ومن البورصات الرائدة في حجم التداول باليورو ومستوى السيولة. وعلى الصعيد العالمي، تستقطب كراكن قاعدة عملاء واسعة لأكثر من 8 ملايين متداول ومؤسسة حول العالم، ممن ينشطون في عمليات التداول في أكثر من 120 من الأصول المشفرة بعملات مختلفة، بما في ذلك الجنيه الاسترليني واليورو والدولار الأمريكي والدولار الكندي والين الياباني والفرنك السويسري والدولار الأسترالي، مع إضافة الدرهم الإماراتي مؤخراً.

تأسست كراكن في عام 2011، ويبلغ عدد موظفيها حالياً حوالي 3,000 موظف، وهي تعدّ واحدة من أولى البورصات التي تقدم خدمات التداول الفوري بالهامش ومزادات الباراشين والتحصيص والمشتقات المالية الخاضعة للتنظيم وخدمات المؤشرات.

حصلت بورصة كراكن على تراخيص محلية للعمل في العديد من الأسواق العالمية الرئيسية، وكانت أول شركة أصول افتراضية تحصل على ميثاق المؤسسة المصرفية لأغراض الإيداع المحدد من ولاية وايومنغ، وهو ميثاق معتمد بموجب القانون الفيدرالي الأمريكي وقانون الولاية.

وفي إبريل / نيسان 2022، استوفت «كراكن» جميع الشروط والمتطلبات للحصول على الموافقات اللازمة من هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي للعمل كمنصة للتداول متعددة الأطراف، وجهة حفظ إيداعات العملات بالدرهم الإماراتي والأصول الافتراضية.

من الخدمات التي توفرها بورصة كراكن في مجال المنتجات المشفرة، التحصيص (أي تحقيق العوائد مقابل العملات المشفرة المملوكة)، وتنفيذ التداولات الفورية في أكثر من 120 من الأصول المشفرة، والعقود الآجلة المنظمة، وقريباً تداول الرموز أو الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال NFTS.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"