عادي

اتحاد الكرة ينظم ورشة عمل استراتيجية كرة قدم السيدات

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع
صورة تذكارية عقب ختام الورشة

نظم اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتعاون مع «الفيفا» ورشة عمل تعريفية باستراتيجية كرة قدم السيدات للفترة المقبلة، وذلك بحضور أمل بوشلاخ عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة كرة قدم السيدات وسو رونان مستشارة كرة قدم السيدات لدى الاتحاد الدولي.

واستعرضت الورشة الأهداف الاستراتيجية التي يطمح اتحاد الكرة أن تصل إليها كرة القدم النسوية في الدولة ضمن رؤية 2038، إضافة إلى الخطط والمشاريع التي تطمح الوصول إليها على المديين القريب والبعيد.

وقامت سو رونان بشرح برنامج الفيفا لدعم كرة قدم السيدات وكيفية بناء استراتيجية دعم وتطوير هذه اللعبة على المستويين الفني والإداري.

واطلع الحضور على عملية تطوير استراتيجية كرة قدم السيدات في دولة الإمارات بمراحلها المختلفة، من الإعداد والبناء والتدقيق، وصولاً إلى مرحلة التنفيذ في يوليو 2022.

وترتكز الاستراتيجية المقبلة لكرة قدم السيدات على 4 بنود رئيسية، وهي: المنتخبات الوطنية والتطوير، والمشاركة وكرة القدم المجتمعية، والتعليم وخلق الفرص، والشراكات والتفاعل.

وتخللت الورشة عدة أنشطة تفاعلية؛ حيث تم تقسيم الحضور إلى 4 مجموعات تمثل كل بند، وقامت كل مجموعة بجلسة عصف ذهني لمناقشة تطوير كل فئة وكيفية تطبيقها.

وقالت أمل بوشلاخ إن الاستراتيجية هي مرحلة أولى من مراحل تطوير كرة القدم النسوية؛ حيث إن لجنة كرة قدم السيدات تعمل بشكل متواصل على دعم اللعبة ووضعها ضمن خريطة كرة القدم العالمية عبر تأهيل منتخب وطني ينافس في البطولات القارية والدولية، ودوري محلي متعدد المراحل يدعم المنتخب الوطني.

وأضافت: «يسعى اتحاد كرة القدم من خلال استراتيجيته إلى دعم كرة القدم الإماراتية، ومن ضمنها كرة قدم السيدات، ونحن نسعى إلى تنفيذ رؤية 2038 بالتعاون مع الاتحاد الدولي الذي يرى أن مساعينا أصبحت على أرض الواقع، والتي ستظهر مطلع يوليو 2022 بإطلاق استراتيجية متكاملة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"