عادي
وأمانة تبوك: قمنا بمهامنا الرقابية

فيديو| شاب سعودي يبيع الطعام لموظف طالبه بالرحيل: "أنا أترزق بالحلال"

03:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
شاب سعودي

الرياض – "الخليج"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، مقطع فيديو لموظف في أمانة منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، يطلب من شاب سعودي يبيع الطعام أمام أحد المراكز التجارية إزالة "بسطته"،  بينما الأخير يرد عليه بأنه "يصرف منها على أهل بيته بالحلال".

وقال الشاب في المقطع: "أنا أترزق يا أخي. علمني منين أصرف على أهلي.. مصاريف إيجار وكهرباء.. أنا المسؤول عن البيت .. خليني أترزق بالحلال".

وتابع موجهاً حديثه لموظف أمانة منطقة تبوك الذي طلب منه التوقف عن البيع لأنه يخالف القانون: "أنا سعودي ولد البلد كلنا خريجي جامعات".

من جهتها، أصدرت أمانة تبوك بياناً قالت فيه، إنه "إشارة إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول الجولة الرقابية التي قام بها المختصون بأمانة منطقة تبوك على أحد مواقع الباعة الجائلين، عليه تود الأمانة أن توضح بأن الجولة جاءت استجابة لعدة بلاغات من المواطنين من ممارسة البيع الجائل وما ينتج عنه من أضرار على صحتهم نتيجة عدم تطبيق الاشتراطات الصحية عند إعداد الوجبات الغذائية".

وأضافت: "قامت الأمانة بمهامها الرقابية اللازمة والتعامل مع المخالفات المرصودة بما يضمن حماية أفراد المجتمع ويحقق الالتزام بضوابط الباعة الجائلين والمتاجر المتنقلة"، مؤكدة في الوقت نفسه "حرصها واهتمامها بالباعة الجائلين النظاميين وتوفير المواقع المناسبة لهم بما يمكنهم من كسب رزقهم بالطرق السليمة مع المحافظة على صحة وسلامة المواطن والمقيم".

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"