عادي

الوداد يستعين بمباراة فياريال وليفربول أمام بترو أتلتيكو

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
ستكون الرحلة الثانية للوداد المغربي إلى العاصمة الأنجولية لواندا هذا الموسم لمواجهة بترو أتلتيكو صعبة للغاية السبت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ويدرك الوداد انه سيكون أمام نزال صعب ضد مضيفه بترو أتلتيكو على ملعب «11 دي نوفمبرو» في لواندا،بعدما خسر أمامه في دور المجموعات 1-2 قبل أن يرد إياباً بفوز كاسح 5-1 في الدار البيضاء.
ويتطلع «وداد الأمة» إلى العودة بنتيجة إيجابية تسهل مهمته إياباً على ملعب «محمد الخامس» الأسبوع المقبل،في المقابل يسعى الفريق الأنجولي إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز يقربه من النهائي الأول في تاريخه.
ويفتقد مدرب الوداد وليد الركراكي لخدمات لاعب الوسط جلال الداودي بسبب الإيقاف وإلى الثنائي المصاب الجناح الليبي مؤيد اللافي ورضا الجعدي.
وكشف المدرب الطامح لقيادة الفريق البيضاوي إلى لقبه الثالث بعد 1992 و2017، عن جاهزية كتيبته للمواجهة التي ستقام في ظل ظروف مناخية حارة، وأضاف «أمامنا 180 دقيقة للوصول إلى النهائي، علينا أن نقاتل ونقدم كل ما لدينا، فالمباريات لا تتشابه، ولعلكم تابعتم مجريات الإياب بين فياريال وليفربول، فمن كان يعتقد أن يتقدم الفريق الإسباني بهدفين، ثم يخسر بثلاثية».
وأكد الركراكي ان الخصم سيستفيد من أجواء وعوامل ستشكل عائقاً أمام «الأحمر»، وتابع «المباراة ستكون صعبة، خاصة مع الرحلة وتوقيت المباراة الذي يناسب أصحاب الأرض، سنعاني من الحرارة، علينا أن نعرف كيفية تحقيق نتيجة إيجابية من أجل التأهل للنهائي مع جمهورنا».
وأردف «ينبغي ان ننسى مباراتي دور المجموعات، وتحقيق نتيجة إيجابية في أنغولا، مثل ما حدث مع الزمالك وشباب بلوزداد، من أجل الظفر بالأفضلية في الإياب».
وتضم تشكيلة متصدر الدوري المغربي عناصر جيدة قادرة على تعويض الغيابات حيث يبرز في خط الوسط الثنائي يحيى جبران وأيمن الحسوني إلى المهاجمين الكونجوليين غي مبينزا وجوفيل تسومو، فضلاً عن الحارس أحمد رضى التكناوتي والظهير الدولي يحيى عطية الله واشرف داري.
وفجر الفريق الأنجولي مفاجأة كبيرة بإطاحته ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي من دور الثمانية بعدما كان تأهل على حساب الزمالك المصري من دور المجموعات.
ويضم الفريق لاعبين مميزين في مقدمهم البرازيلي تياجو أزولاو متصدر ترتيب هداف البطولة (7 أهداف) ومواطنه غليسون والمدافع البرتغالي بينتو بيدرو والحارس البرازيلي ولينجتون.
ويقود الفريق المدرب البرتغالي ألكسندر سانتوش الذي أكد على صعوبة اللقاء، وقال في تصريح للموقع الرسمي للنادي «تفصلنا نقاط قليلة لنتوج باللقب المحلي، لكننا نفكر الآن في مواجهة الوداد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"