عادي

بعد نادال..ألكاراس يطيح بديوكوفيتش

12:20 مساء
قراءة 3 دقائق
أكد اشاب الإسباني كارلوس ألكاراس مجددًا أنه القوة الصاعدة بإقصائه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول من الدور نصف النهائي لدورة مدريد للتنس.
وأقصى ألكاراس، المصنف تاسعًا عالميًا، ديوكوفيتش في مباراة ماراتونية استمرت ثلاث ساعات و35 دقيقة السبت 6-7 (5-7) و7-5 و7-6 (7-5).
وأطاح ألكاراس الذي كان ضمن المصنفين العشرة الاوائل قبل بلوغه عامه التاسع عشر الخميس، بمواطنه الإسباني رافايل نادال من ربع النهائي وبات أصغر لاعب على الإطلاق يبلغ دور الأربعة في مدريد. ويلتقي في النهائي الألماني ألكسندر زفيريف الثالث وحامل اللقب.
وبات ألكاراس أول لاعب على الإطلاق يسقط نادال وديوكوفيتش في مباراتين تواليًا على الملاعب الترابية، وأول مراهق يسقطهما في مباراتين تواليًا في أي بطولة أو دورة وأصغر لاعب يفوز على مصنف أوّل في العالم منذ 17 عامًا منذ أن حقق ذلك نادال ضد السويسري روجيه فيدرر في 2005 في رولان غاروس.
وكانت هذه المواجهة الأولى التي تجمع ألكاراس مع ديوكوفيتش بعد أن حقق الجمعة فوزه الأول على نادال في ثالث مواجهة بينهما بعد خسارتين في الدور الثاني من مدريد العام الماضي ونصف نهائي انديان ويلز في مارس.
قال ألكاراس ردًا على سؤال عما إذا كان هناك حدود لما يمكن أن يحققه «لا أعتقد ذلك. غدًا، سأسعى للقب كما فعلت في ميامي. أنا سعيد حقًا لخوض نهائي ثانٍ في الماسترز».
وتابع «بإمكاني القول إني أشعر أني جاهز للمنافسة ضدهم (اللاعبين الاوائل) في كل بطولة وعلى كل أرضية».
وحرم ألكاراس ديوكوفيتش من لقب رابع في مدريد، بعد 2011 و2016 و2019 لتعزيز رقمه القياسي في دورات الماسترز (37)، علمًا أن في حوزة نادال 36.
وسيأمل ألكاراس في تحقيق لقبه الثاني في الماسترز بعد ميامي والرابع هذا العام بعد برشلونة وريو دي جينيرو أيضًا، والخامس في مسيرته.
قال ديوكوفيتش عن الاسباني «يحافظ على أعصابة بطريقة جيدة جدًا. بالنسبة للاعب في سنه، أن يلعب بهذا النضج وهذه الشجاعة، فهذا أمر مثير للإعجاب. استحق الفوز».
وتابع «أنا حتمًا لعبت جيدًا، أفضل ما قدمت هذا العام».
واستهل ألكاراس المباراة بطريقة مثالية كاسرًا إرسال الصربي في الشوط الاول قبل أن يحافظ كل لاعب على شوط إرساله حتى الشوط الثامن قبل أن يرد ديوكوفيتش التحية ويحتكمان إلى شوط كسر التعادل. تقدم فيه الصربي 5-1 قبل أن يحقق الإسباني عودة قوية مقلصًا الفارق إلى 6-5 وحارمًا منافسه من حسمه في أول ثلاث فرص قبل أن ينجح في الرابعة.
وحافظ كل لاعب على شوط إرساله في المجموعة الثانية حتى الشوط الاخير الذي نجح فيه الإسباني في كسر إرسال ديوكوفيتش وحسمه 7-5. وكان لافتًا عدد الضربات الرابحة التي سددها اليافع في هذه المجموعة الذي بلغ 19 مقابل ست فقط لمنافسة، إلا أن الإسباني ارتكب 17 خطأ مباشرًا مقابل ستة للصربي.
في المجموعة الاخيرة، حافظ أيضًا كل لاعب على شوط إرساله وسط أداء عالٍ جدًا من اللاعبين وتبادل للكرات على أطراف الملعب واستبسال في الدفاع.
وأتيحت فرصة لألكاراس لإنهاء المجموعة 6-4 إلا أنه فشل في كسر إرسال الصربي عندما كان متقدمًا 5-4 و40-30، قبل أن يحتكم اللاعبان إلى شوط كسر التعادل الذي حسمه الإسباني من الفرصة الثانية.
وأنهى الإسباني المباراة مع 51 ضربة رابحة مقابل 24 للصربي، و57 خطأ مباشرًا مقابل 31 لديوكوفيتش.
بور-ر م/د ح
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"