عادي
أرباح الربع الأول نمت 198%

فيصل القاسمي: «العربي المتحد» نجح في استراتيجية التحول

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
فيصل القاسمي

الشارقة: «الخليج»

أعلن البنك العربي المتحد عن النتائج المالية للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2022، حيث سجل أرباحاً صافية قدرها 30.4 مليون درهم في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بصافي أرباح قدرها 10.2 مليون درهم في نفس الفترة من 2021، بارتفاع بنسبة 198%.

في تعليقه على أداء البنك، قال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد: «تعكس النتائج الايجابية للربع الأول من العام، نجاح استراتيجية التحول التي يقودها فريق الإدارة في البنك، وهي دليل واضح على نجاح نموذج أعمالنا منخفض المخاطر والفعال. سوف نستمر بالتركيز على تعزيز الأعمال الرئيسية وإدارة مواردنا بفعالية وتحديث البنية التحتية التقنية وبالتالي المضي قدمًا نحو العالم الرقمي مع الالتزام بأفضل الممارسات المصرفية».

وساهم التنفيذ الناجح لاستراتيجية التحول للعودة إلى الربحية في تحقيق هذه النتائج الإيجابية فيما يواصل البنك تعزيز أعماله وترشيد النفقات وترسيخ دعائمه الرئيسية. وتم تعزيز الأداء المالي ل «العربي المتحد» من خلال التقدم الكبير في الأنشطة الأساسية، حيث سجل ارتفاعاً بنسبة 3% على أساس ربع سنوي في إجمالي الدخل التشغيلي، في حين واصل البنك إدارته الناجحة للنفقات التشغيلية حيث سجلت انخفاضاً بنسبة 8% على أساس ربع سنوي.

وتم تعزيز الميزانية العمومية بشكل كبير من خلال التركيز على جودة الأصول، وبسبب ذلك شهد صافي خسائر الانخفاض في القيمة للربع الأول من عام 2022 انخفاضاً قدره 55% مقارنة مع مستوياتها خلال نفس الفترة من العام السابق. وانخفضت تكلفة المخاطر من 2.9% في الربع الأول من العام الماضي إلى

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"