عادي
الأرباح 84.7 مليون درهم بانخفاض 36%

قفزة 20% في إجمالي الأقساط المكتتبة لدى «أبوظبي الوطنية للتأمين»

11:12 صباحا
قراءة 3 دقائق
إجمالي الأصول 10 مليارات.. و125.9 مليون درهم صافي إيرادات الاكتتاب
أبوظبي: «الخليج»
بلغ صافي أرباح شركة أبوظبي الوطنية للتأمين 84.7 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع أرباح بقيمة 133.6 مليون درهم في الفترة المقابلة من عام 2021 بانخفاض نسبته 36%.
وارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 20.2% إلى 2.28 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع 1.9 مليار درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وبلغ صافي إيرادات الاكتتابات 125.9 مليون درهم خلال الربع الأول مقارنة مع 177.2 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.
وانخفض صافي أرباح الاستثمار والإيرادات الأخرى بنسبة 37.1% إلى 23.9 مليون درهم مقابل 38 مليون درهم في الربع الأول من عام 2021.
وبالمناسبة، قال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «حققت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين نتائج مالية قوية، وفي ظل استمرار تعافي النشاطات الاقتصادية من تداعيات الجائحة واصلنا العمل على تنمية حصتنا السوقية مع أداء اتسم بالمرونة والكفاءة وضبط التكاليف وذلك من خلال التطوير المتواصل في البنية التشغيلية واستثماراتنا في المبادرات والقدرات التقنية الجديدة».
وأضاف: «أسهم المركز المالي القوي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، وتميز علامتها التجارية، إلى جانب الشراكات العالمية في أسواق إعادة التأمين في تحقيق نمو في الأقساط المكتتبة بلغ 20.2 % لتصل إلى 2.28 مليار درهم. وقد مكنتنا الإدارة الفعالة لمحفظة الذمم المدينة من خفض الديون المشكوك في تحصيلها بشكل ملحوظ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وحافظت الميزانية العمومية على قوتها؛ حيث ارتفع إجمالي الأصول ليبلغ 10 مليارات درهم في حين حافظت الملاءة المالية على قوتها لتتجاوز بكثير الحد الأدنى من المتطلبات التنظيمية وكذلك متطلبات وكالات التصنيف الائتماني».
وذكر: «تواصل شركة أبوظبي الوطنية للتأمين الاستثمار في مجالات الأعمال الرئيسية التي تمكننا من تنمية حصتنا السوقية في مناطق جغرافية ومنتجات تأمينية جديدة. ونعمل أيضاً على تطوير قدرات جديدة لتعزيز المبيعات والخدمات، لاسيما 125. عبر قنوات التوزيع الرقمية، الأمر الذي سيكون له أثر إيجابي على عدد من خطوط الأعمال المختلفة».
وحققت الأرباح الفنية مستوى جيداً؛ حيث بلغت 60.8 مليون درهم، في حين حافظت التكاليف التشغيلية الإجمالية على مستوياتها مقارنة بالنمو القوي لإجمالي المبيعات. بلغ صافي أرباح الاستثمار والإيرادات الأخرى 23.9 مليون درهم مقارنة مع 38.0 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2021. في حين بلغت المصروفات الإدارية والعمومية 65.1 مليون درهم خلال الربع الأول مقارنة مع 81.5 مليون درهم للفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ إجمالي معدل الأقساط المحتفظ بها لدى الشركة 25.1% خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2022، مقارنة مع 32.9% للفترة نفسها من عام 2021 فيما بلغ صافي إيرادات الاكتتاب 125.9 مليون درهم مقارنة مع 177.2 مليون درهم للفترة نفسها من العام الماضي.
من جانبه، قال أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «يعكس الأداء القوي الذي حققته شركة أبوظبي الوطنية للتأمين خلال الربع الأول من عام 2022، قدرتنا على التكيف مع ظروف السوق الحالية مع عدم استقرار الاقتصادات على المستوى العالمي؛ حيث واصلت الشركة التركيز على تطوير الخدمات والمبادرات التقنية والرقمية الجديدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"