عادي

«برجيل الطبية» تحتفل باليوم العالمي للثلاسيميا

بتجارب سريرية وعلاجات متطورة
19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في حفل اليوم العالمي للثلاسيميا
خلال الاحتفال باليوم العالمي للثلاسيميا
الحضور خلال الحفل

أبوظبي: «الخليج»

تحتفل مدينة برجيل الطبية في أبوظبي التابعة لمجموعة «في بي إس» للرعاية الصحية، باليوم العالمي للثلاسيميا، وهي مناسبة مخصصة لرفع مستوى الوعي حول الآثار الصحية الخطرة لاضطرابات خضاب الدم.

ويستعد المستشفى لبدء المرحلة الثالثة من تجربتين سريريتين لدواء جديد من نوعه، ويعمل الدواء على تنشيط الإنزيم ويؤثر مباشرة في بقاء خلايا الدم الحمراء، وقد أثبتت تجارب سابقة نتائج واعدة لهذا الدواء الذي عمل على تخفيف حدة آثار فقر الدم المزمن.

وسيتم إجراء واحدة من هذه التجارب على مرضى لا يحتاجون إلى نقل الدم، وذلك من أجل زيادة مستوى الهيموغلوبين وتحسين قدرتهم على ممارسة حياتهم بشكل أفضل، فيما ستُجرى التجربة الأخرى على المرضى المعتمدين على نقل الدم، بهدف تقليل متطلبات نقل الدم، وبالتالي تقليل أعباء المرض على المريض وعلى نظام الرعاية الصحية.

وقال الدكتور خالد مسلم، رئيس قسم البحوث في المجموعة، الباحث الرئيسي في التجارب الطبية: «يتطور مشهد رعاية مرضى الثلاسيميا بسرعة مع وجود علاجات جديدة في مراحل متقدمة من التطوير. هناك العديد من الاحتياجات التي لم تتم تلبيتها مع العلاجات التقليدية الحالية، والحل الوحيد للمضي قدماً في تحسين حالة المرضى هو اكتشاف علاجات جديدة من خلال التعاون في إجراء الأبحاث الطبية المتقدمة».

وقال جون سونيل الرئيس التنفيذي لمستشفيات برجيل: «نحن على استعداد دائم لتقديم أحدث التقنيات، واستقطاب الأطباء والعلماء الموهوبين للالتحاق بمؤسساتنا الطبية، طالما يعني ذلك توسيع خيارات العلاج بالنسبة للمرضى».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"