عادي

وفد «ناسا» و«الوطني لعلوم الفضاء» يبحثان التعاون التعليمي

13:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

العين: «الخليج» 
زار وفد من الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء «ناسا» المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة الإمارات، لمناقشة سُبل التعاون البحثي والتعليمي في الفضاء بين الطرفين.
واستقبل الوفد الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك لشؤون البحث العلمي، وعدد من الإداريين والمهندسين بالمركز، حيث ‎تعرّف الوفد، خلال جولته، إلى ‏تاريخ جامعة الإمارات ‏ورسالتها، وبنيتها التحتية التعليمية ‏والبحثية، ومعاهدها البحثية، ومجموعة ‏أنشطة البحث والتطوير الحالية. فضلاً عن أهم المشاريع التي يعمل على تطويرها في اكتشاف الفضاء.
وأكد الدكتور أحمد مراد، أن الجامعة توصلت عبر المركز، إلى مركز متقدم في علوم الفضاء، وتطمح إلى تحقيق المزيد والارتقاء إلى الأفضل، عبر التعاون بين المؤسسات العالمية الرائدة في هذا المجال، لتبادل الخبرات العلمية والتقنية في أحدث التطورات في بحوث علوم الفضاء.
وأشار إلى أن المركز يسهم في تعزيز دور الجامعة، بصفتها جهة أكاديمية بحثية، تدعم الخطط الاستراتيجية للدولة في علوم وتكنولوجيا الفضاء، ليصبح أحد أهم مراكز الفضاء في المنطقة.
وأوضح أن المركز يختص بالأبحاث والتطوير في المجالات ذات الأولوية الوطنية، بالتميز في علوم الفضاء، والريادة في هندسة وتكنولوجيا الفضاء، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات ذات الصلة، فضلاً عن المساهمة في الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، وإعداد جيل متميز من الكوادر المؤهلة، وتطوير البرامج الفضائية، وبناء الشراكات الاستراتيجية في مجال الفضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"