عادي
نورة السويدي: نثق بقدرة بطلاتنا على الإبداع

12 ميدالية للإمارات في «خليجية الكويت»

22:41 مساء
قراءة 3 دقائق
1
نجوم رماية بندقية هوائي (تصوير: كامل عبدالله ومحمود سالم)
سالم غالب يحمل الفضية - المطروشي يحمل الذهبية

الكويت: علي الظاهري وأحمد جمال الدين
نجح وفد الإمارات الرياضي المشارك في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت حتى ال31 من مايو الجاري في تحقيق 12 ميدالية ملونة بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات، وواصل منتخب الرماية التألق وأضاف ميداليتين فضيتين في مسابقتي رماية «التراب» في فئة الفرق عبر الفريق المكون من أحمد يحيى وظاهر العرياني ويحيى المهيري، ومسابقة البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار بواسطة الرامي إبراهيم علي وذلك ضمن منافسات الرماية التي احتضنها مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية.

1
نورة السويدي

قدم منتخب الإمارات للرماية أداء مميزاً في مسابقة «التراب» بعد تتويج الفريق المكون من أحمد يحيى وظاهر العرياني ويحيى المهيري بالميدالية الفضية برصيد 341 طبقاً.

ونال اللاعب إبراهيم علي المركز الثاني في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار بعد تأهله إلى المواجهة النهائية التي جمعته بالعماني سالم الناعبي الحائز الميدالية الذهبية، بينما حقق المركز الثالث العماني عصام البلوشي.

تميز القوى

وفي ألعاب القوى حصلت لطيفة الكعبي على ذهبية الوثب الثلاثي بعد سحبها من البحرينية بسبب مخالفة إدارية من الأخيرة في دخول المنافسة، ليرتفع رصيد الإمارات إلى 3 ذهبيات.

وفي سباق 400 متر حواجز ضمن منافسات ألعاب القوى للسيدات، احتلت مهرة عبدالرحيم لاعبة منتخبنا الوطني المركز الرابع مسجلة زمناً قدره 1.16.68 دقيقة.

وحقق معيوف حسن معيوف لاعب منتخب ألعاب القوى للرجال المركز الثامن في سباق 800 متر، مسجلاً زمناً قدره 1.55.78 دقيقة، وحل زميله خالد البدواوي في المركز السادس في سباق 3000 متر موانع. وتوزعت الميداليات ال10 على 3 رياضات هي ألعاب القوى والرماية والسباحة؛ حيث حصدت فاطمة الحوسني ذهبية مسابقة رمي القرص مسجلة مسافة 40.98 متر، إضافة إلى برونزية دفع الجلة، كما حققت لطيفة الكعبي ذهبية الوثب الثلاثي بمسافة 11.30 متر بعد أن نجحت في الفوز بفضية الوثب الطويل، وأضافت كل من فاطمة البلوشي ورقية المرزوقي برونزيتين 400 متر و800 متر على الترتيب، ونجح فريق التتابع سيدات المكون من لطيفة الكعبي، عبير البلوشي، فاطمة البلوشي، ومهرة عبد الرحيم في حصد الميدالية البرونزية بمسابقة الجري (4 100 X) متر.

وحصد السباح يوسف المطروشي ذهبية سباحة 200 متر حرة بزمن 1:52.95 دقيقة، وأضاف سالم غالب الميدالية الفضية بمسابقة 200 متر فراشة بزمن 2:06.97 دقيقة، وحققت الرماية الميدالية الفضية عن طريق أحمد عبدالله الأميري بمسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار برصيد 245.3 نقطة.

وأبدى اللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى، رضاه عن النتائج التي حققها منتخب السيدات لألعاب القوى، في ظل الإعداد القصير قبل الحدث بالمقارنة مع بعض المنتخبات الخليجية المشاركة التي أقامت معسكرات خارجية امتدت لنحو شهرين، مشيراً إلى أن بنات الإمارات رهان رابح وظهرن بصورة مشرفة أمام منتخبات قوية.

1
شعار

فوز للسلة

وفاز منتخب كرة السلة على نظيره السعودي السعودية بنتيجة 63-67، وذلك بعد فوزه بنتيجة 71-66 على البحرين في المباراة الأولى وتبقى له مباراتان مع قطر والكويت؛ حيث تصعد المنتخبات الأربع الأولى إلى الدور قبل النهائي.

وأشاد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي بالمستوى المشرف الذي قدمه منتخب السلة في أول جولتين على الرغم من غياب 4 لاعبين مميزين بسبب الإصابة والخدمة الوطنية.

إشادة

وأشادت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، بدور اللجنة الأولمبية الوطنية بقيادة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، للارتقاء بالرياضة والرياضيين في دولة الإمارات، مثمنة دعم سموه للمشاركات النسائية في كافة المحافل الرياضية.

وأعربت عن سعادتها وامتنانها للدكتور أحمد بالهول الفلاسي، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي، لهذه الثقة الغالية بتعيينها نائباً لرئيس وفد دولة الإمارات المشارك في الدورة.

وأوضحت أنها تتابع عن كثب مستويات المنتخبات النسائية المشاركة ضمن وفد الدولة في الدورة الخليجية، مبدية ثقتها الكبيرة في قدرة بطلات الإمارات على الخروج بنتائج مشرفة ورفع راية الوطن عالية في دورة الألعاب الخليجية، مشيرة إلى أن ابنة الإمارات تثبت دائماً أنها قدر التحدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"