عادي

«ربع قرن» تنمي الخيال بـ 25 ورشة قرائية

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شاركت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، متمثلة في «أطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة» في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بما يقارب 25 ورشة عمل وفعالية تمزج بين الترفيه والتعلم باستخدام وسائل ومهارات مختلفة، قدّمها مجموعة من المختصين من الكُتاب والفنانين.

تميزت فعاليات جناح ربع قرن بالثراء والتنوع، حيث اشتملت على باقة من الأنشطة الهادفة والقيّمة التي تمهد طريق الثقافة والعلم للفئات العمرية المستهدفة من 6 إلى 18 عاماً، وتتوافق مع ميولهم، كان منها ورشة القصة المتحركة.

وأتاحت ربع قرن لرواد جناحها فرصة التعرف إلى أهمية القراءة وتقنيات البحث في ورشة رحلة البحث عن كتاب، بالتعاون مع مفوضية مرشدات الشارقة، إلى جانب ورش منوّعة منها، فواصل كتاب بالطريقة اليابانية، عالمي الصغير، ورحلة مع كاتب، لتفعيل ثقافة الحوار وتنمية مهارات المشاركين في الاستماع والتحدث، كما تعرفوا إلى وجه آخر من الفنون والتجارب الإبداعية في ورش، لنعبّر بالفنون المسرحية، فن المانغا، الرسم على الخشب.

كما شهد الجناح إطلاق «تحدي 28 للقراءة»، بالتعاون مع الكاتبة ميثاء الخياط، وهو مغامرة قرائية شائقة تستمر لمدة عام، بهدف تشجيع المشاركين على قراءة 28 قصة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"