عادي

بالعلامة الكاملة.. الشارقة «ملك» على أرضه

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
11

الشارقة: عصام هجو

لخص الروماني كوزمين مدرب الشارقة مباراة فريقه أمام الإمارات التي انتهت بفوز«الملك»2-1 في جملتين،حين قال:«الشيء الإيجابي الوحيد أننا فزنا بنقاط المباراة وحافظنا على المنافسة على المركز الثاني، وما عدا ذلك لم نقدّم شيئاً يذكر».

وأشاد كوزمين بمدرب الإمارات بدر طبيب، وبطريقة اللعب التي واجه بها الشارقة، وأضاف: من الصعب على أي فريق هابط أن يلتزم بتعليمات مدربه ويلعب بهذه الروح وغالباً ما يكون اليأس مسيطراً على معنويات اللاعبين، ولكن ما قدمه منافسنا كان مختلفاً.

وحقق الشارقة بفوزه بعض الأرقام الخاصة منذ أن تولى «القيصر» الروماني تدريب «الملك»،حيث لم يخسر في أرضه في بطولة دوري أدنوك للمحترفين خلال 8 مباريات لعبها الفريق، وهذا الأمر يحسب للفريق، كما كان الفوز على الإمارات السابع للشارقة توالياً.

كما تابع الأوزبكي شوكوروف في مباراته ال 94 تألقه وسجل هدف الفوز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، وسجل لاعب المحور الذي تقلد شارة القيادة 10 أهدف منذ التعاقد معه، ويعتبر هذا الموسم الأفضل له برصيد 4 أهداف، مقابل هدف في موسم 2020-2021،و3 أهداف في موسم 2019-2020،وهدفين في موسم 2018-2019.

ويستحق فريق الإمارات الإشادة على ما قدمه أمام الشارقة رغم هبوطه،ويحسب له أنه تعامل مع المباراة بشكل جيد، وعلق مدربه بدر طبيب: كنا نأمل بنتيجة إيجابية والخروج بنقطة على الأقل وشاهد الجميع روح وإصرار الفريق، لأجل تقديم نفسه بشكل جيد أمام فريق قوي ومميز وكبير مثل الشارقة رغم تأثرنا بغيابات عديدة من بينهم محترفون أجانب لأسباب مختلفة، وأثناء المباراة فقدنا سيلفا بداعي الإصابة.

ويذكر أن بدر طبيب عندما صافح كوزمين قبل بداية المباراة قابله بعبارة «أهلاً بمعلمي».

تراجع المستوى

ومن الأمور السلبية في فريق الشارقة، أن أداء المجموعة تأثر بتراجع مستوى كايو لوكاس الذي رغم غزارة أهدافه هذا الموسم، فإنه يميل إلى اللعب الفردي، وكذلك لوان بيريرا، وشاهين عبدالرحمن الذي يبدو أنه تأثر بفترة الابتعاد عن اللعب التنافسي وغادر الملعب مطروداً بالبطاقة الحمراء،فيما تألق بصورة لافتة خالد الظنحاني وشوكوروف وماجد راشد والحسن صالح الذي دخل فترة الستة أشهر، وينتظر التجديد مع الشارقة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"