عادي

برنامج تدريبي لبناء القدرات تحضيراً لمؤتمر الأطراف «كوب 28»

تعاون بين«أكاديمية أنور قرقاش» ومكتب الجابر
00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، المركز الإماراتي الرائد والمختص بالتدريب الدبلوماسي، وبالتعاون مع مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، برنامجاً تدريبياً لبناء القدرات بهدف إثراء المعرفة والمعلومات والمهارات اللازمة في مجال العمل المناخي، وذلك في إطار جهودها لدعم استضافة الدولة للدورة ال 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» في عام 2023 بأبوظبي.

سيكون البرنامج التدريبي متاحاً لكبار المسؤولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين للشركات والدبلوماسيين والمفاوضين والمستشارين، وسيركز على أساسيات تغير المناخ وأولويات المناخ الإقليمية، ودبلوماسية المناخ، وتحول الطاقة، ومبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050. كما يشمل البرنامج دورات تدريبية مختصة بالتواصل وإشراك أصحاب المصلحة وغيرها من الموضوعات ذات الصلة لتعزيز دور القطاعين العام والخاص في تحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي من خلال العمل المناخي. وسيتم اختيار نحو 150-200 شخص من خلال عملية تنافسية للمشاركة في الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي المكثف لمدة ستة أشهر، تليها دفعة ثانية تستمر ذات المدة، وذلك استعداداً لاستضافة دولة الإمارات ل «COP 28» في العام 2023 في أبوظبي.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي: «تركز القيادة في دولة الإمارات على بناء قدرات الموارد البشرية وتمكينها وتزويدها بالخبرات والمعرفة اللازمة لإيجاد حلول عملية لمختلف التحديات.

ويسرنا إطلاق هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والذي يعد أداة مهمة لممثلي القطاعات الرئيسية من المسؤولين الحكوميين والمندوبين والإداريين في دولة الإمارات ضمن القطاعين العام والخاص، للإعداد والتحضير لمؤتمر «COP 28»، والاستفادة من فرص النمو الاقتصادي والاجتماعي للعمل المناخي».

من جانبه قال نيكولاي ملادينوف، مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بالإنابة: «يسرنا أن نعمل جنباً إلى جنب مع مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الفريد الذي يهدف إلى دعم الجهود الكبيرة المرتبطة بتنظيم مؤتمر «COP 28» الذي تستضيفه دولة الإمارات في عام 2023.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"