عادي

القرقاوي: سلة الإمارات استعادت بريقها بذهبية الألعاب الخليجية

20:09 مساء
قراءة 3 دقائق
القرقاوي وكبار الحضور خلال تتويج منتخب السلة

* الإمارات ترفع رصيدها في الدورة إلى 39 ميدالية

دبي: مسعد عبد الوهاب

عاد إلى أرض الوطن، منتخب الإمارات لكرة السلة للرجال ظافراً بلقب بطولة كرة السلة التي أقيمت ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة في الكويت حتى نهاية الشهر الحالي، واعتلى «أبيض السلة» عرش سلة الخليج بجدارة واستحقاق، بحلوله في المركز الأول ليتوج بالميدالية الذهبية في بفوزه على نظيره الكويتي بنتيجة 76 - 73، في المباراة النهائية.

حوّل منتخبنا تأخره في الربع الأول 19 - 21، إلى تقدم بفارق 12 نقطة في الفترة الثانية بواقع 27 - 15 ليحسم بتفوقه في هذه الفترة النتيجة لمصلحته رغم أفضلية «الأزرق» في الفترتين الثالثة والرابعة 7 - 13 و20 - 17 على التوالي.

وكان قيس عمر نجم المباراة بنجاحه في تسجيل أعلى معدل نقاط «21 نقطة» منها 6 نقاط من خارج القوس، وأضاف عمر خالد العامري 13نقطة ومحمد عبداللطيف 12 نقطة.

وكان في استقبال البعثة في مطار دبي الدولي الفريق محمد المري، رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الفردية والجماعية بنادي شباب الأهلي، وعبد اللطيف الفردان نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ومحمد عبدالله الزرعوني رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد، ومحمد الحمادي مدير اتحاد كرة السلة.

وأهدى اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الداعم الأكبر للرياضة الإماراتية، وللقيادة الحكيمة وشعب الإمارات، مهنئاً اللاعبين وجهازهم الإداري والفني على الإنجاز الذي شرف سمعة كرة السلة الإماراتية في المحفل الرياضي الخليجي الكبير.

وأضاف: ما حققه منتخبنا في الكويت فاق كل التوقعات، فأقصى ما توقعناه أن نكون من ضمن الثلاثة الأوائل على منصة التتويج والعودة بميدالية، لكن إرادة لاعبينا وحرصهم على تمثيل بلدهم بصورة مشرفة زاد من إصرارهم وعزمهم على تحقيق اللقب، بعد نجاحهم في الوصول إلى المباراة النهائية رغم كل الظروف الصعبة التي واجهناها قبل السفر سواء بغياب عدد من العناصر الأساسية نتيجة للإصابة أو الالتحاق بالخدمة الوطنية أو عدم توفر السيولة المادية التي تساعد على إقامة معسكر خارجي على غرار كل المنتخبات الخليجية المشاركة.

وأضاف القرقاوي: الفوز على المنتخب الكويتي صاحب الأرض والجمهور لم يكن أمراً سهلاً، ويحسب لمنتخبنا أنه استفاد من اللقاء السابق الذي جمع الفريقين في الدور التمهيدي والذي انتهى لصالح «الأزرق»، وجميع لاعبينا أدوا برجولة وكفاءة عالية من البداية وحتى النهاية.

وتابع رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة: التتويج أعاد سلة الإمارات إلى طريق الانتصارات وأعاد لها البريق بعدما ابتعدت عن الأضواء في السنوات الأخيرة بسبب التغيير الكبير الذي حدث في تشكيلة المنتخب، ونشيد بجهود الجهاز الفني بقيادة الدكتور منير بن حبيب ونجاحه في التوصل لتشكيلة ناجحة عبارة عن مزيج من أصحاب الخبرة والوجوه الشابة التي تمثل الأغلبية في المنتخب الحالي.

مواصلة التألق

من جهة أخرى، واصل وفد الإمارات المشارك بدورة الألعاب الخليجية الثالثة تسجيل الإنجازات مع زيادة غلة الميداليات إلى 39 ميدالية ملونة، وضعت الإمارات في المركز الثالث بعد التفوق في عدد الذهبيات على كل من قطر وعُمان والسعودية.

وحصد منتخبنا الوطني للألعاب الالكترونية الميدالية الفضية الثانية في دورة الألعاب الرياضية، بعد إحراز المركز الثاني في مسابقة «ليغ أوف ليغيند».

ونجح منتخبنا المكون من فارس المزروعي وخليفة الظاهري وعيسى الظاهري وبطي المنصوري ومحمد المطروشي في بلوغ نهائي المسابقة التي يطلق عليها «لعبة الأساطير»، وذلك بعد تخطي المنتخب الكويتي في نصف النهائي.

كما تمكن منتخبنا الوطني لهوكي الجليد من الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة 5 – 3، في مباراة جماهيرية لم تتوقف خلالها الهتافات لتشجيع صاحب الأرض، ولكن خبرة أبناء الإمارات أنهت اللقاء معززة فرصتنا في حصد ذهبية جديدة، لاسيما أن منتخبنا الوطني يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط ويتبقى له لقاء مع المنتخب البحريني الذي يحتل المركز الأخير مساء الجمعة وفي حالة الفوز سيتوج بذهبية المركز الأول.

وعززت الإمارات وجودها بالمركز الثالث في جدول الترتيب العام برصيد 39 ميدالية ملونة بواقع 16 ذهبية، و13 فضية، و10 ميداليات برونزية، واستمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في صدارتها للجدول بإجمالي 71 ميدالية بواقع 25 ذهبية و21 فضية و25 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 55 ميدالية منها 20 ذهبية و20 فضية و15 ميدالية برونزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"