عادي

المواهب تهجر هونغ كونغ.. ودبي إحدى وجهاتها

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عقارات دبي

دبي: «الخليج»

كشفت شركة «كيري» للاستشارات أن دبي تستقطب المواهب من هونغ كونغ، وأن هذا ينطبق بشكل خاص على أرباب العمل الأمريكيين والأوروبيين الذين لديهم بالفعل وجود هناك. وأشارت إلى أن شركات مثل «بيبسي» و«يونيليفر» و«بي آند جي» نقلت موظفيها من هونغ كونغ إلى دبي.

يأتي ذلك فيما قال محللون ل «سي إن بي سي» إن مجموعة كبيرة من سكان هونغ كونغ يغادرون المدينة بأعداد كبيرة منذ بداية عام 2022، ليس لأنهم يريدون ذلك، ولكن بسبب قيود «كوفيد-19»، والبحث عن أماكن أفضل للعيش.

وتؤدي الزيادة الكبيرة في عدد المغادرين إلى تسريع «هجرة عقول» المواهب المهنية، وهو الوضع الذي وصل إلى ذروته في شهر مارس/ آذار تقريباً، حيث ارتفعت حالات الإصابة بمتحور «أوميكرون» في جميع أنحاء المدينة، التي تعتبر أحد أهم مراكز الأعمال في آسيا.

وفقدت هونغ كونغ حوالي 93 ألفاً من السكان في العام 2020، و23 ألفاً في العام 2021.

وإضافة إلى دبي، قالت كاي كوت، الرئيسة التنفيذية لشركة «سيلك ريلو» للنقل ومقرها هونغ كونغ، إنها تشهد ارتفاعاً في عدد الشركات التي تنقل مقارها من هونغ كونغ إلى اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند.

وأضافت: «نشهد عدداً من الشركات التي تختار طوكيو»، وهو ما أشارت إليه بأنه مفاجئ نظراً لأن طوكيو كانت تاريخياً مكاناً للشركات التي تتطلع فقط إلى الوصول إلى السوق اليابانية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"