عادي

هاري وميجان يحاولان إحياء علاقاتهما مع العائلة المالكة

23:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هاري وميجان

تشكل الاحتفالات باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش، فرصة للأمير هاري وزوجته ميجان ماركل لتسجيل عودة علنية مهمة في المملكة المتحدة، وكذلك لإحياء العلاقات المتوترة مع العائلة المالكة، على ما ذكر خبير في المواضيع المرتبطة بالعائلة المالكة.

وتتجه الأنظار خلال الاحتفالات بمرور 70 عاماً على تولي الملكة إليزابيث عرش بريطانيا، إلى هاري وميجان اللذين يشاركان معاً إلى جانب أفراد العائلة المالكة للمرة الأولى منذ انتقالهما إلى كاليفورنيا عام 2020.

1
الأمير البريطاني وليام، دوق كامبريدج، يركب حصاناً في استعراض «هورس جاردز باريد» بلندن ضمن الاحتفالات باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش. (أ.ف.ب)

وقال أوميد سكوبي مؤلف كتاب «البحث عن الحرية» الذي يتناول قرار الزوجين التخلي عن دورهما البارز في العائلة المالكة البريطانية، خلال مؤتمر في مقر اتحاد الصحافة الأجنبية في لندن: «أعتقد أن قرارهما أثار شعوراً بأنّهما تركا لا البلد فحسب بل الملكة والمؤسسة الملكية، ولا أظنّ أنّهما سيتمكنان من تخطّي ما حصل».

وأضاف: «نلاحظ في الصحافة البريطانية أنّهما مكروهان لذلك أظنّ أنّ أي خطوة يقومان بها ستفاقم بطريقة ما المسألة بشكل سلبي جداً».

وتحتفل بريطانيا باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش بين 2 و5 يونيو/حزيران المقبل ضمن عروض وقداديس وتجمعات شعبية كثيرة.

ولم تتأكد بعد مشاركة الملكة التي قلّصت ظهورها العلني في الآونة الأخيرة منذ معاناتها مشاكل صحية مرتبطة بالقدرة على التنقّل. وسافرت الملكة البالغة 96 عاماً الخميس إلى مقر إقامتها الاسكتلندي في بالمورال لتلقي قسط من الراحة قبل موعد الاحتفالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"