عادي
حصر الطلبة المواطنين خارج الدولة لأعذار رسمية

3 لجان في المدارس لتلافي معوقات امتحانات نهاية العام

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

أقرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ثلاثة أنواع من اللجان في المدارس لتلافي أية معوقات في امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2021-2022، وتضمن سير العملية الامتحانية للتقييم النهائي، الذي ينعقد خلال الفترة 10-17 يونيو/ حزيران الجاري، للطلبة في المدارس، الحكومية والخاصة، التي تطبق المنهاج الوزاري، بصورة سليمة ومنظمة ومرنة من دون أية عوائق.

ووجهت المؤسسة إدارات المدارس في مختلف إمارات الدولة، بتشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في كل المدرسة برئاسة مدير المدرسة، على أن تتحمل المسؤوليات الإدارية والفنية كافة، فضلاً عن تشكيل لجان الملاحظة والمراقبة على القاعات الامتحانية، وثالثة معنية بطباعة بطاقة دخول الامتحان برئاسة مدير المدرسة، على أن تتحمل المسؤولية الكاملة في حال تسريب أية بطاقة امتحان.

وشددت المؤسسة من خلال دليل استعداد المدارس لامتحانات نهاية العام والفترة التعويضية والإعادة، الذي اطلعت «الخليج» على تفاصيله، على إدارات المدارس بأهمية توزيع الطلبة على القاعات الامتحانية بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية المعمول بها، وتحديد أسماء الطلبة على المقاعد الدراسية في القاعات، وضمان تأدية الطلبة للامتحانات من خلال الحضور الواقعي للمدرسة وفق المواعيد والأزمنة المعتمدة.

وأفادت بأن المدارس مطالبة بطباعة بطاقة الدخول للامتحان يوم انعقاده «قبل بدء الامتحان»، وتوزيع بطاقة الدخول للامتحان على الطلبة في القاعات الامتحانية، والتأكد من تسليم الطالب للبطاقة الصحيحة الخاصة به، مشددة على عدم تداول بطاقات الدخول للامتحان الخاصة بالطلبة بين أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية، أو مع الطلبة وأولياء أمورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن خلال توجيهاتها، طالبت المؤسسة المدارس، بإعداد كشف الحضور في كل قاعة امتحانية، ويوقع من قبل الملاحظ والمراقب، ويعتمد من قبل مدير المدرسة، أو من ينوب عنه، فضلاً عن إعداد كشف تسليم الامتحانات يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحان «الكترونياً»، مع تحديد زمن التسليم، ومن ثم يوقع من قبل الملاحظ والمراقب، ويعتمد من مدير المدرسة.

وشددت المؤسسة على ضرورة توفير مياه للشرب للطلبة في القاعة الامتحانية وفق الإجراءات الاحترازية المعمول بها، وحصر الطلبة المواطنين المتواجدين خارج الدولة لأعذار رسمية «علاج، مرافق علاج، مهمه رسمية»، فضلاً عن حصر الطلبة المتغيبين بعذر مقبول وتوثيق الأعذار الخاصة بهم، وإخطار الطلبة المتغيبين بعذر مقبول بمواعيد عقد الامتحانات التعويضية الخاصة بهم والمقرر لها خلال الفترة 20 - 24 يونيو/ حزيران المقبل.

وأكدت المؤسسة ضرورة تطبيق لائحة السلوك، في حال ارتكاب الطالب مخالفة امتحانية، ويتم اتخاذ الإجراءات حسب درجة المخالفة المبينة في اللائحة بحيث تخصم من درجة السلوك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"