عادي

تفاهم بين «الإمارات الصحية» و«الأوروبية للجودة»

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
يوسف السركال وبول ليتل عقب توقيع المذكرة

دبي: «الخليج»

وقعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مذكرة تفاهم مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة في الشرق الأوسط، بهدف بناء علاقة فاعلة ومستدامة بين الجهتين، وتطبيق أفضل الممارسات الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي، وقع المذكرة الدكتور يوسف محمد السركال المدير العام لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وبول ليتل رئيس مجلس المديرين للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل أطر التعاون المثمر بين المؤسستين، لتحقيق الأهداف المشتركة والتي تشمل بناء القدرات والمهارات القيادية في القطاع الصحي، وإطلاق جائزة للتميز والجودة، خاصة للقطاع الصحي وموجهة للمنشآت ومزودي خدمات الرعاية الصحية، فضلاً عن الاطلاع على آخر المستجدات وأفضل الممارسات في المجال الصحي، والاستفادة منها كمدخلات لتطوير القطاع، وتحقيق الريادة في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وقال الدكتور يوسف محمد السركال: «إن مذكرة التفاهم تأتي كجزء من جهود حثيثة تقوم بها المؤسسة لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية المثمرة، بهدف تحقيق رؤيتها المتمثلة بريادة قطاع الرعاية الصحية وتوفير خدمات الرعاية الصحية المتميزة من خلال إطلاق المبادرات الريادية».

وتتضمن مذكرة التفاهم تعاون المؤسستين في تطوير وإطلاق جائزة متخصصة للقطاع الصحي موجهة للمنشآت الصحية المتميزة من خلال تبني معايير للقطاع الصحي، تعكس طبيعة وخصوصية هذا القطاع.

كما تنص المذكرة على تطوير وتنفيذ برامج تدريبية موجهة لبناء وتعزيز القدرات القيادية الصحية في عدد من المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"