عادي

البرتغالي جارديم مدرباً لشباب الأهلي

20:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جارديم

دبي: «الخليج»

أعلن نادي شباب الأهلي التعاقد مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم ليقود الفريق في الموسم المقبل بديلاً للمهندس مهدي علي.

وقال شباب الأهلي عبر «تويتر»: تعلن شركة نادي شباب الأهلي لكرة القدم، عن تعاقدها رسمياً مع البرتغالي ليوناردو جارديم مديراً فنياً لقيادة الفريق الأول في الموسم المقبل، ويأتي ذلك في إطار حرص الشركة على تسخير كل الامكانات وتهيئة الظروف المناسبة لتحقيق الإنجازات التي تليق بتاريخ واسم النادي الكبير.

ويتمتع جارديم (47 عاماً) بسمعة طيبة من خلال إنجازاته مع الفرق التي دربها، وكان آخرها قياده للهلال السعودي للقب دوري أبطال آسيا، قبل أن يترك منصبه في فبراير/شباط الماضي ويحل الأرجنتيني رامون دياس بديلاً له.

ومن المفارقات أن شباب الأهلي سيلاقي الهلال السعودي في دور ال16 لدوري أبطال آسيا، ما يعني أنه سيكون في مواجهة فريقه السابق الذي كان أول محطة خليجية له بعدما استلم مهامه في يونيو/حزيران عام 2021.

ويعد المدرب البرتغالي صاحب تجربة واسعة، وقاد في مسيرته التي بدأت عام 2003 مع مواطنه كماتشا فرق براجا وسبورتينج البرتغاليين وأولمبياكوس اليوناني (أحرز معه لقبي الدوري والكأس عام 2013) وموناكو (توج معه بطلاً للدوري الفرنسي عام 2017).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"