عادي
الإيرادات 3.4 مليون درهم

فائض مالي 993 ألف درهم لاتحاد السلة

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
كرة السلة

دبي: مسعد عبد الوهاب 
ناقشت الجمعية العمومية العادية لاتحاد كرة السلة، 26 مقترحاً تقدمت بها أندية العين والشارقة والوحدة وشباب الأهلي، في اجتماعها العادي الذي عقد الأربعاء، في فندق «إنتركونتينتال» في دبي برئاسة عبد اللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد كرة السلة، بحضور ممثل الهيئة العامة للرياضة محمد الكعبي، وأعضاء مجلس اتحاد السلة، وممثلي 16 نادياً.
وصادقت الجمعية على محضر الاجتماع السابق، والتقارير الإدارية والفنية والمالية، التي كشفت عن فائض مالي في عام 2021 بلغ 993 ألفاً و249 درهماً، جراء إيرادات حققها اتحاد اللعبة بلغت 3.4 مليون درهم، مقابل مصروفات سجلت العام الماضي 2.4 مليون درهم.
 وناقشت العمومية مقترحات الأندية، وتركزت في أهمية وجود روزنامة ثابتة ومحددة للمسابقات، إلى جانب خفض رسوم تسجيل اللاعبين المحترفين، مع الإبقاء في الوقت ذاته على الآليات ذاتها التي تم اعتمادها في الموسم المنتهي من حيث عدد المحترفين الأجانب (2 محترف) والاستعانة بالمواليد والمقيمين مع اشتراط ثلاث سنوات كحد أدنى لتسجيل اللاعب المقيم. كما بحثت أجندة الموسم المقبل على المستويين المحلي والخليجي 2022-2023.
واختتمت الجمعية، بعرض الجدول الزمني للموسم الجديد، الذي يستهل في مسابقات الرجال في 31 أغسطس المقبل، عبر مسابقة كأس الاتحاد، ويسدل الستار عنه منتصف إبريل 2023، على أن يدشن موسم المراحل السنية في سبتمبر من هذا العام ويمتد حتى نهاية إبريل العام المقبل.
وعلى جانب آخر قرر مجلس إدارة اتحاد كرة السلة تكليف سالم المطوع الأمين العام للاتحاد، برئاسة اللجنة المنظمة لبطولة شباب مجلس التعاون الخليجي والمؤهلة لنهائيات آسيا لهذه المرحلة السنية؛ حيث تستضيف دبي التصفيات، كما قرر المجلس أيضاً تعيين فريد القيواني عضو المجلس مديراً للبطولة، على أن يتم تشكيل بقية أعضاء اللجنة المنظمة خلال الأيام المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"