عادي
بسبب مخاوف التضخم في أمريكا

الأسهم اليابانية تسجل أكبر تراجع في 4 أشهر

12:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سجل المؤشر نيكاي الياباني، الاثنين، أكبر نسبة تراجع له في أكثر من أربعة أشهر وأنهى الجلسة على أقل مستوى في أسبوعين بعد أن تسبب ارتفاع أكبر من المتوقع للتضخم الأمريكي في مايو/ أيار في هبوط حاد في وول ستريت في مطلع الأسبوع.
وتراجع المؤشر نيكاي 3.01 في المئة ليغلق عند 26987.44 نقطة، في أكبر نسبة تراجع يسجلها منذ 27 يناير/ كانون الثاني. كما وصل المؤشر بذلك لأدنى مستوى منذ 27 مايو/ أيار. وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 2.16 في المئة مسجلاً 1901.06 نقطة.
وقال إكيو ميتسوي مدير الصناديق في آيزاوا سيكيورتيز: «المستثمرون قلقون من أن التضخم سيستمر لفترة أطول مما توقعوا وأن البنوك المركزية حول العالم ستضطر لتشديد الإجراءات النقدية أكثر لاحتوائه».
وتراجع سهم طوكيو إلكترون المصنعة للرقائق 5.26 في المئة وشكل أكبر ضغط على المؤشر وجاء بعده مجموعة الاستثمار في شركات التكنولوجيا سوفت بنك التي تراجعت 6.85 في المئة. وخسر سهم دايكين إنداستريز لتصنيع مكيفات الهواء 4.61 في المئة وشركة فانوك لتصنيع الروبوتات 3.64 في المئة.
وخالف سهم كانساي إلكتريك الاتجاه العام وارتفع 2.61 في المئة وكان أكبر الأسهم الصاعدة على نيكاي بعد أن أعلنت الشركة التي تدير مفاعلات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية أنها ستستأنف العمل في مفاعل في أغسطس/ آب قبل شهرين من موعد أعلنته سلفاً.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"