عادي

شرطة دبي تتعامل مع 87 حادثاً بحرياً خلال العام الجاري

9 نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الطوارئ
17:17 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
شرطة دبي

دبي: سومية سعد 
 كشف العقيد الدكتور حسن سهيل السويدي مدير مركز شرطة الموانئ في شرطة دبي، أن عدد الحوادث البحرية التي تم التعامل معها، خلال العام الجاري بلغ 87 حادثاً منها 42 حادثاً في الإنقاذ البحري و45 في الأمن البحري ولم تسجل أية وفاة، وتركز معظمها على حدوث عطل مفاجئ وفقدان الاتجاه الذي يعتبر أكثر الحالات شيوعاً وغيرها من الحوادث العادية كالاستغاثة والتي تنجم عن التقلبات المفاجئة في الأحوال الجوية، والتي تؤدي إلى تغير حالة البحر.
 وقال، إن فرق الإنقاذ البحري، حققت نسبة استجابة 100% وأن هنالك 9 نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة تضم غواصين ومنقذين، إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية، مع طواقمها جاهزة لخدمة أفراد الجمهور في حال وقوع أي حالة طارئة.
 وأشار إلى جاهزية شرطة دبي على مدار 24 ساعة للتعامل مع الحوادث البحرية الطارئة والاستجابة لها في أقل وقت، ودعا المواطنين والمقيمين وممارسي مهنة أو هواية الصيد، إلى التقيد بالتعليمات والتحذيرات الصادرة من الجهات المعنية بشأن حالة البحر، وعدم المغامرة لارتياده دون التأكد من الحالة الجوية، إضافة إلى أخذ الاحتياطات الأخرى اللازمة، والتي تشمل تفقد الوسيلة البحرية المستخدمة والتأكد من خلوها من الأعطال الفنية وصحة هيكلها الخارجي وخلوه من الثقوب، مع الأخذ بالاعتبار التأكد من أجهزة الملاحة ووسائل الاتصال بما يضمن إمكانية التواصل مع الإدارة في حال التعرض لأي مكروه.
وأهاب السويدي، بأفراد المجتمع إلى توخي الحيطة والحذر في المناطق البحرية والامتثال لنصائح رجال الإنقاذ المتواجدين في المكان، والالتزام بالإرشادات والتعليمات كافة، وذلك حفاظاً على حياتهم وتجنب تعرضهم للخطر جراء التيارات البحرية وارتفاع الأمواج.
وحث أفراد الجمهور على التسجيل في نظام الإبحار بأمان الموجود على موقع شرطة دبي الإلكتروني، والذي يقدم كخدمة مجانية لأفراد الجمهور.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/mu9ctma8