عادي
نهيان بن مبارك: الإمارات بلد يجسد أسمى معاني التسامح والتعاون

5000 مشارك في احتفالية أبوظبي باليوم العالمي لليوجا

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
نيهان بن مبارك خلال مشاركته في الفعالية
حضور كبير شهدته الفعالية من مختلف الجنسيات

شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، أمس الأول الثلاثاء، فعالية اليوم العالمي الثامن لليوجا 2022، التي أقيمت في استاد زايد للكريكت، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع سفارة جمهورية الهند لدى الدولة، ونادي أبوظبي للكريكت، تحت شعار «اليوجا من أجل الإنسانية»، وسط تفاعل أكثر من 5000 مشارك من مختلف الجنسيات والثقافات لمجتمع الإمارات.

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «يسعدني المشاركة معكم لنحتفي سوياً باليوم العالمي الثامن لليوجا، كما يسعدني أن أرى في كل واحد منكم، روحاً ودية ورغبة في جعل العالم مكاناً أفضل وأكثر إنسانية للجميع، تعزيزاً للسلام والوئام والسعادة في عالمنا».

وأضاف: «نحن في الإمارات ندرك أهمية توفير حياة آمنة ومستقرة للجميع في كل مكان، فقد مكّنتنا القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من العيش في بلد يجسد أسمى معاني التسامح والتعاون، ما جعلنا قادرين على تكريس حياتنا جميعاً للسلام والتسامح والمسؤولية المجتمعية».

وتابع: «المشاركون في فعاليات اليوم العالمي الثامن لليوجا من مختلف الجنسيات والثقافات والديانات والأعراق، عكسوا التنوع السكاني للإمارات، الذي يتميز بقوة التسامح والتعايش، ما يدعونا إلى مواصلة تكريس أنفسنا للتفكير والعمل معاً كأسرة بشرية واحدة، من خلال فهم الآخرين والإيمان بأنهم بشر يستحقون الاحترام ويستحقون التعاطف، لنصبح أبطالًا لحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية والحياة السعيدة والمرضية للجميع».

وقال سانجاي سودير سفير جمهورية الهند لدى الدولة: «نتقدم بالشكر والعرفان للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، على رعايته الكريمة وحضوره المشرف لاحتفالات اليوم العالمي لليوجا الذي أقيم في استاد زايد للكريكت في أبوظبي، وسط حضور أكثر من 5000 مشارك ومشاركة، من مختلف الجنسيات والثقافات والديانات والأعراق، والشكر موصول كذلك، لمجلس أبوظبي الرياضي على دعمه الكامل لتنظيم هذا الحدث المهم، وإلى جميع الداعمين والشركاء والمتطوعين».

وقال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «فخورون بالصورة المبهرة التي شهدتها احتفالية أبوظبي باليوم العالمي الثامن لليوجا، لتؤكد أبوظبي من جديد، قيمة وأهمية تفاعل مجتمعها بمثل هذه المناسبات المهمة، وحرصه على تبني النمط الرياضي الإيجابي لحياة مثالية وصحية، إلى جانب ما ترسّخه من ريادة دولية ومكانة مرموقة بين مدن العالم المتقدم». وأضاف: «يمثل تفاعل أكثر من 5000 مشارك ومشاركة من مختلف الجنسيات والثقافات، مكسباً جديداً للرياضة المجتمعية في أبوظبي وإضافة مميزة لمسيرتها الحافلة، كما يمثل دلالة مهمة على مدى تفاعل فئات المجتمع مع الأنشطة والمبادرات التي يقدّمها مجلس أبوظبي الرياضي على مدار العام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"