عادي

تعديل لوحات التعليمات بشاطئ جميرا

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
لوحة تعليمات عن مسار السكوتر الكهربائي والدراجا ت الهوائية
لوحة توضح للجمهور تعليما ت الشاطئ
لوحة توضح تعليمات مسار الجري والممشى

دبي:«الخليج»

نفذت هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع بلدية دبي، تعديلات على لوحات التعليمات الخاصة بشاطئ جميرا بما يتناسب مع التعديلات الجديدة التي تمت على الشاطئ والمسار الجديد الذي تم استحداثه للدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائي مع مراعاة توحيد هوية اللوحات بما يعكس الهوية الجديدة لشاطئ جميرا.

وبلغ مجموع اللوحات التي جرى تعديلها أكثر من 60 لوحة متنوعة تخدم مستخدمي مسارات الجري والدراجات الهوائية، بالإضافة إلى الوحات الخاصة بمرافق الشاطئ.

كما نفذت بلدية دبي تعديلات على 84 لوحة تتضمن التعليمات الخاصة بالشواطئ لتتلاءم مع التعديلات الجديدة، في جميرا 3، وأم سقيم 1 و 2.

قواعد وإرشادات

توضح اللوحات الإرشادية الجديدة الخاصة بقواعد السكوتر الكهربائي ومسار الدراجات أهمية الالتزام بالمسارات المخصصة والسير باتجاه حركة المرور بالإضافة الى تحديد السرعة القصوى في المسار ب 20 كم في الساعة، وتحديد الأعمار المسموح لها بقيادة الدراجة الهوائية (فوق 12 عاماً)، والسكوتر الكهربائي (فوق 16 عاماً)، كما تضمنت الإرشادات ضرورة ارتداء الخوذة وملابس مناسبة وعدم استخدام السماعات الثنائية خلال القيادة بالإضافة إلى عدم القيام بحركات خطرة والزامية النزول من الدراجة عند معابر المشاة، كما توضح اللوحات الإرشادية الجديدة ضرورة استخدام المسار للغرض المخصص له فقط وعدم حمل أي راكب أو غرض قد يؤدي إلى الاخلال بتوازنه. كما شددت هذه اللوحات على أنه يمنع استخدام السكوتر الكهربائي مع مقعد أو قيادة الدراجات النارية على المسار.

تعليمات الشاطئ

تضمنت تعليمات الشاطئ إرشادات للزوار توضح لهم أهمية تجنب السباحة للمبتدئين والأطفال بمفردهم وأن يمارسوا السباحة في المناطق المحددة وعدم تجاوز العلامات البحرية، والالتزام بتعليمات المنقذين وأن تكون السباحة خلال ساعات النهار وفي الظروف الجوية الملائمة، والمحافظة على نظافة الشاطئ بعدم التخييم والتدخين والمحافظة على الأمتعة وعدم تركها على الشاطئ، كما تضمنت التعليمات الالتزام بالآداب العامة وعدم اصطياد الأسماك وعدم اصطحاب الحيوانات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"