عادي

«عيادة للمشاريع» دعماً لرجال الأعمال الشباب تسويقياً ومالياً

21:31 مساء
قراءة دقيقتين
خلال لقاء بأحد أصحاب المشاريع في عيادة المشاريع والتسويق

رأس الخيمة: «الخليج»

أطلقت مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب في رأس الخيمة، مبادرة «أسأل ونحن نُجيبك» للنواحي التسويقية والمالية، في إطار عيادة مفتوحة تتلقى استفسارات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من الأعضاء المنتسبين للمؤسسة، انطلاقاً من الدور المهم، الذي تلعبه في تسليط الضوء على أهم الصعوبات، التي تواجه أصحاب تلك المشاريع، وتعيق تطورها ونموها، في محاولة للتوصل إلى الحلول والاقتراحات المناسبة، فيما جرت دعوتهم لـ«عيادتين» على مدى يومين، لتلقي استفساراتهم والرد عليها، واحدة خاصة بالجوانب التسويقية، أدارها خبير إدارة التسويق بغرفة التجارة، إسماعيل حشمي، والثانية للأمور المالية، أدارتها موزة الشحي، من الإدارة المالية في الغرفة.

وأكدت مريم مصبح الكيبالي، مديرة مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، حرص المؤسسة على متابعة أصحاب المشاريع حتى بعد انطلاق العمل في مشاريعهم، ورصد كافة المعوقات، التي قد يواجهونها، والعمل على إيجاد حلول لها عبر التواصل مع الدوائر المحلية المختصة، أو استشارة خبراء مختصين في كافة المجالات التسويقية والمالية، وتنظيم لقاءات دورية مع أصحاب المشاريع، للاستماع لهم وإزالة العقبات، التي يواجهونها.

وقالت: إن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحظى باهتمام قياداتنا، واضعي السياسات الاقتصادية والاجتماعية، انطلاقاً من الدور المهم، الذي يمكن لهذه المشاريع أن تلعبه في المساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن مواطنينا لديهم طاقات كامنة، تحتاج إلى غرس ثقافة ريادة الأعمال لديهم، لتمكينهم ليكونوا قوة دافعة للحراك الاقتصادي في الدولة، عبر تأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص، فيما لا يقتصر دور المؤسسة على تسجيل طلبات الأعضاء للمشاريع؛ بل تواصل دعم أصحابها بالأسس الضرورية لنجاح المشروع، وتأمين قنوات تسويقية تسهم في استمرار المشروع وتحقيق الأرباح، بالتعاون مع الجهات المعنية في الإمارة، وتنظيم ورش عمل دورية، لتثقيفهم بأهمية التسويق ورفع جودة المنتج.

وأكد خبير التسويق بغرفة التجارة، أن أهم نقاط الضعف لدى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مما كشفت عنه عيادتا التسويق والمالية، غياب الثقافة التسويقية، مشيراً إلى أن المشاريع الصغيرة بحاجة إلى التسويق أكثر من المشاريع الكبرى والمتوسطة، كونها لا تستطيع تحمل أعباء التسويق، ومن هنا جاء تأمين مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، سبل التسويق عبر المعارض، التي تنظمها، والمختصة بالترويج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"