عادي

هاميلتون ينزع ماسة أنفه

10:21 صباحا
قراءة دقيقتين
امتثل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيديس وبطل العالم 7 مرات في الفورمولا1 للوائح الاتحاد الدولي للسيارات ( فيا) الجديدة فيما يخص نزع المجوهرات أثناء السباق لمزيد من الأمان للسائقين في حال حصول حوادث.
وشوهد هاميلتون بدون ماسة الأنف في تجارب يوم الجمعة على حلبة سيلفرستون البريطانية بعد 3 أشهر من الجدل وإصرار الاتحاد الدولي برئاسة محمد بن سليم على تطبيق اللوائح وإلا يحظر السائق من المنافسة.
على خط آخر، حقق الفنلندي فالتيري بوتاس على متن سيارة ألفا روميو الزمن الأسرع الجمعة في جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، مستفيداً من الأمطار التي أثرت على أداء السيارات، فيما كان سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس الأسرع في الجولة الثانية.
وتسبب هطول الأمطار قبل انطلاق الجولة الحرة الأولى ببقاء عدد من الفرق في حظائرها، ما فتح الباب أمام بوتاس وزميله الصيني دجو غانيو للتصدر.
ولم تبدأ الحلبة بالجفاف إلا بعد مرور قرابة 20 دقيقة على انطلاق الحصة حين كان سائقا فيراري ساينس وشارل لوكلير من موناكو في الصدارة أمام سائقي ألفا روميو، قبل أن ينجح بوتاس بالتقدم إلى المركز الثاني خلف ساينس.
وعادت الأمطار للهطول مع الاقتراب من الثلث الأخير من الحصة وهذا ما أثر على برامج الفرق لاختبار ما جلبته من تحديثات.
وبسبب ذلك شوهد الكثير من السائقين خارج سياراتهم بعدما قرروا عدم الخروج الى المسار.
ومع بقاء 10 دقائق تقريباً على النهاية، خرج سائق مرسيدس بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون إلى الحلبة على الإطارات المتوسطة الليونة، قبل أن يختبر بعدها الإطار اللين.
وخرج العديد من السائقين على الإطارات اللينة، بينهم بطل العالم والمتصدر الحالي سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن لكنه لم يسجل زمناً سريعاً.
ونجح هاميلتون بالتقدم إلى المركز الثاني بينما سجل بوتاس الزمن الأسرع على إطارات الـ«انترميديت» المخصصة للحلبة نصف المبتلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"