عادي
بهدف تطوير السياحة البحرية الترفيهية

«دبي الملاحية» توقع مذكرة تفاهم مع «المهنية لمدربي الغوص»

15:46 مساء
قراءة دقيقتين
sdfdsf

دبي:«الخليج»
وقعت سلطة مدينة دبي الملاحية، بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، مذكرة تفاهم مع الرابطة المهنية لمدربي الغوص (PADI)، بهدف تطوير رياضة الغوص، وتعزيز لقطاع السياحة البحرية الترفيهية في إمارة دبي.
وبموجب مذكرة التفاهم، التي وقعها كل من الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، وجوناس سامويلسون، المدير الإقليمي للرابطة المهنية لمدربي الغوص؛ يسعى الطرفان إلى تعزيز سبل التعاون بينهما في ما يتعلق بتعزيز الجهود المشتركة لتطوير صناعة رياضة الغوص الترفيهي، علاوةً على تعزيز الوعي البيئي للمساعدة على حماية البيئة البحرية.
وقال الشيخ سعيد، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار خطة السلطة في ما يتعلق بتعزيز وتطوير السياحة البحرية الترفيهية بالإمارة، لافتاً إلى حرص السلطة على دعم وتشجيع وتعزيز رياضة الغوص بشكل آمن، مع توافر مستوى من المسؤولية والسلامة البيئية عن طريق توفير المؤهلات والشهادات اللازمة، لضمان الالتزام بأعلى معايير السلامة والمهنية.
وأكد المدير التنفيذي للسلطة أن مذكرة التفاهم تنص على تقديم سبل الدعم اللازم من جانب الرابطة المهنية لمدربي الغوص، لمساعدة سلطة مدينة دبي الملاحية في التحقق من صحة شهادة المدرب الصادرة عن الرابطة المهنية، والتي يتم تقديمها للسلطة الملاحية فيما بعد، وذلك عن طريق تبادل الخبرات وأفضل الممارسات.
وأوضح الشيخ سعيد أنه سيتم عقد ندوات وورش عمل افتراضية بهدف رفع مستوى الوعي بشأن رياضة الغوص وآخر مستجداتها، خاصة في ما يتعلق بأساليب إدارة المخاطر، مضيفاً أن المذكرة تتضمن عقد مبادرات أخرى تتعلق بزيادة التوعية البيئية عن طريق عقد فعاليات وندوات وحملات، لتثقيف محترفي رياضة الغوص في إطار حماية مياه إمارة دبي.
وقال جوناس سامويلسون: «بالنيابة عن الرابطة المهنية لمدربي الغوص، أود أن أعبر عن مدى امتناننا لتوقيع مذكرة تفاهم مع سلطة مدينة دبي الملاحية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، لبدء تنفيذ خطة لتطوير رياضة الغوص الترفيهي وسياحة الغوص في المنطقة. وفي هذا السياق، تود الرابطة أن تعرب عن تقديرها الخاص للشيخ سعيد آل مكتوم على دعمه، لضمان إبرام هذا الاتفاق الهام».
وتابع قائلاً: «إن توقيع مذكرة التفاهم بين السلطة والرابطة المهنية لمدربي الغوص يعزز من مهمتنا بوصفنا أكبر مؤسسة لاستكشاف المحيطات والغوص على الصعيد العالمي، حيث تزاول الرابطة مهام عملها في 186 دولة، مع شبكة عالمية تضم أكثر من 6600 مركز ومنتجع للغوص، وما يزيد على 128000 عضو محترف في جميع أنحاء العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"