عادي

الأرشيف والمكتبة الوطنية يزود منصتي ألف وأبجديات بإصداراته

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
الأرشيف والمكتبة الوطنية وألف للتعليم بعد توقيع المذكرة
الأرشيف والمكتبة الوطنية يقدم درعاً تذكارية لشركة ألف للتعليم
أبوظبي:
«الخليج»

وقع الأرشيف والمكتبة الوطنية مذكرة تفاهم مع شركة ألف للتعليم لتزويد منصة ألف بإصداراته ومواده التعليمية التي تسهم في تعزيز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الحكيمة، وترسيخ الهوية الوطنية ومبادئ المواطنة الصالحة، وكذلك تزويد منصتي «ألف» و«أبجديات» بالمواد العلمية الوطنية التي تشمل مجموعة من الإصدارات القرائية المعدّة للأطفال والمتمثلة في قصص الأطفال لمشروعي (زايد 100 حكاية) و(كتّاب الخمسين)، والمحاضرات الوطنية، والأفلام الوثائقية المسجلة للأرشيف والمكتبة الوطنية، وأفلام أخرى كرتونية للأطفال، والنسخة الإلكترونية من الكتيب التعليمي (وطني الإمارات): باللغتين العربية والإنجليزية.
وقع المذكرة من جانب الأرشيف والمكتبة الوطنية عبد الله ماجد آل علي المدير العام بالإنابة، ومن جانب شركة ألف للتعليم جيفري ألفونسو الرئيس التنفيذي، بحضور عدد من مديري الإدارات والمسؤولين في المؤسستين.
وقال عبد الله ماجد آل علي إن المذكرة تؤسس لعلاقات مستقبلية متميزة في إطار تعزيز تجربة تفاعلية للطلبة مع المعلومات التي تعنى بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها العريق وخاصة أننا نتطلع بأمل كبير إلى الدور الذي يؤديه الأرشيف والمكتبة الوطنية بوصفه شريكاً استراتيجياً في التنشئة الوطنية السليمة.
وأكدت د. عائشة اليماحي، مستشارة مجلس إدارة شركة ألف للتعليم، أن التعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية يعكس رؤيتنا المشتركة لدفع عجلة التعلُّم القائم على الابتكارات التقنية الحديثة، والمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية في التحول نحو منظومة معرفية رقمية أكثر مرونة وشمولية، بما يواكب التغيرات العالمية المتسارعة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المشهد التعليمي.
وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم: سنواصل في «ألف» التزامنا بالمواءمة بين استراتيجياتنا ومشاريعنا والرؤى الوطنية، خاصةً في القطاع التعليمي باعتباره ركيزة أساسية للنماء والتقدم، والقوة الدافعة للتحول نحو مستقبلٍ أكثر استدامة، تواصل فيه دولة الإمارات ترسيخ تفوقها في كافة المجالات، وترسيخ حضورها كحاضنةٍ للعلم والمعرفة، ونموذجٍ متفرد في تبني أحدث ابتكارات التعلُّم، وتوظيف التقنيات الحديثة لتعزيز كفاءة الخدمات وجودة الحياة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"