عادي

متحف المستقبل.. وجهة مثالية للزوار خلال إجازة عيد الأضحى

23:15 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

مع حلول عيد الأضحى المبارك وإجازته، يشكل متحف المستقبل في قلب حي دبي للمستقبل، وجهة مثالية للزوار لاختبار تجربة ملهمة تتزامن مع بدء موسم العطلة الصيفية.

ولدى سكان دبي والدولة وزوارها، الآن، فرصة مثالية لاستكشاف واحد من أحدث معالم دبي وأكثرها فرادة وتميزاً بتصميمه الأيقوني ومحتواه وتجاربه غير المسبوقة.

ويقدم المتحف لزواره في العيد أنشطة معرفية وترفيهية عديدة تأخذهم في رحلة استثنائية لاستكشاف المستقبل.

وإليكم خمسة أنشطة يمكنكم الاستمتاع بها في متحف المستقبل خلال إجازة العيد:

1- رحلة إلى عالم الفضاء

يقدم متحف المستقبل فرصة الانطلاق إلى محطة الفضاء المدارية (أمل) في رحلة استكشافية تختبرون فيها تجربة فريدة في الفضاء الخارجي وتتعرفون إلى ماهية الحياة في المحطة الفضائية الضخمة، وكأنكم في عام 2071.

2- التواصل مع الذات

تجربة الواحة في متحف المستقبل توفر ملاذاً للراحة والسكينة، وعالماً فريداً يحاكي كل الحواس، عبر رحلة ترسم أبعاداً جديدة للصحة البدنية والصفاء الذهني. وتتميز الواحة بعالم جديد يثري مشاعر الزوار عبر التواصل من خلال حواسهم الخمس، لتعزيز التوازن الطبيعي لديهم.

3- اصنعوا ذكريات في العيد

ويوصف متحف المستقبل بأنه المبنى الأجمل على وجه الأرض، ولذلك فهو يقدم فرصة متميزة لالتقاط أروع الصور مع أفراد العائلة ضمن المساحات الجمالية المتعددة التي يتمتع بها المتحف، وحديقته التي تعد نموذجاً للبيئات المستدامة، وتضم أكثر من 120 نوعاً من الأشجار والنباتات الأصيلة التي تعكس التراث البيئي المتنوع لدولة الإمارات.

4- استكشاف تكنولوجيا المستقبل

ولمن يهوى الاستزادة من المعرفة حول تطبيقات التكنولوجيا الحديثة وآثارها في حياتنا في المستقبل، ينصح بزيارة معرض «المستقبل اليوم» الذي يضم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات متنوعة مثل الإدارة البيئية المستدامة والأمن الغذائي والزراعة والري، وتخطيط مدن المستقبل.

5- التعلّم الترفيهي للأطفال

وللأطفال وفضولهم الفطري للتعلم والمعرفة واستكشاف كل جديد نصيب وافر في متحف المستقبل لرسم ذكريات يحملونها معهم لوقت طويل.

ومتحف المستقبل هو المكان الأمثل لهم للاستمتاع بالتجربة الفريدة «أبطال المستقبل». فهذه المساحة المصممة للأطفال دون سن العاشرة، تهدف إلى تشجيع النشء على التوصل إلى اكتشافات جديدة عن أنفسهم والعالم من حولهم، عبر مجموعة من الأنشطة الترفيهية الهادفة التي تركز على مهارات تعزز الاستعداد للمستقبل هي الفضول والإبداع والثقة والتواصل والتعاون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"