عادي

«الرياضات الجوية» ينهي 4 جولات في «عالمية برمنجهام»

23:29 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الباري القبيسي وكورنيليا ميهاي

أنهى منتخب الرياضات الجوية منافسات اليوم الأول لمسابقة القفز المظلي، في دورة الألعاب العالمية التي تستضيفها مدينة برمنجهام بمشاركة 3600 رياضي من 100 دولة، من جميع أنحاء العالم يتنافسون في 36 رياضة.

وخاض منتخبنا المكوّن من عبد الباري القبيسي وكورنيليا ميهاي 4 جولات، في مسابقات السرعة والمسافة، ودقة الهدف، والاستعراض الحر، التي أقيمت في حلبة السيارات في برمنجهام، بمشاركة 34 لاعباً ولاعبة، حيث تمكن الأول من تصدر مسابقة المسافة، فيما حقق المركز التاسع في «الاستعراض الحر»، والمركز الخامس عشر في «السرعة»، والمركز الحادي والعشرين في «دقة الهدف».

وجاءت كورنيليا ميهاي في المركز الرابع بمسابقة «المسافة»، والثامن في «السرعة»، والحادي عشر في «الاستعراض الحر»، والسابع عشر في دقة الهدف.

ويتبقى لمنتخب الرياضات الجوية 8 جولات مقسمة على يومين، إذ يتم تحديد أصحاب المراكز الأولى، وفقاً لإجمالي عدد النقاط من الجولات ال12.

وأكد عبدالباري القبيسي أهمية المنافسة حتى نهاية الجولات والتركيز العالي في حصد أكبر عدد من النقاط للتأهل إلى المراحل النهائية من المسابقة، نظراً لوجود نخبة من أفضل رياضيي القفز المظلي على مستوى العالم، والذين سبق لهم التتويج ببطولات عالمية.

وقال: أنهينا منافسات اليوم الأول بأفضل صورة ممكنة، في ظل وجود اللاعبين المصنفين في هذه اللعبة، ولكن يبقى عامل التوفيق من أهم عوامل الفوز والتتويج في هذه الرياضة التي تتأثر بالعديد من العوامل مثل سرعة الرياح وحالة المناخ في يوم المسابقة، إضافة إلى عنصر الخبرة الذي يلعب دوراً كبيراً في حسم نتائج هذه المسابقات.

وأوضح القبيسي أن كل جولة من الجولات الأربع المخصصة في المسابقة تتميز ببعض العوامل التي تحتاج تعاملاً مختلفاً، لضمان تحقيق النتيجة المنشودة، وقال: «اتجاه الهواء يؤثر بشكل كبير في تحديد نتيجة دقة الهدف، وكذلك الحركات الاستعراضية في مسابقة الاستعراض الحر التي يعود تقييمها إلى الحكام، وتعتمد على الثبات بعد العبور من فوق المياه، وحققنا العديد من الألقاب في المحافل الماضية، ولدينا سجل متميز من الإنجازات، بعد تحقيق لقب بطولات العالم في دبي وبولندا وروسيا.

ومن ناحية أخرى، اختتم منتخب الدواثلون، والذي يضم كلاً من سعود الزعابي، وفارس الزعابي معسكراً بإسبانيا، استعداداً لخوض المنافسات ضمن دورة الألعاب العالمية، حيث فاز اللاعبان بالمركزين الأول والثاني على الترتيب، ضمن سباق ليرو الذي امتد لمسافة 10 كيلومترات ضمن الخطة التدريبية للإعداد للدورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"