عادي
البعثة تصل إلى أمريكا والمنافسات تنطلق 15 و16 الجاري

خماسي الجوجيتسو يتطلعون لإنجاز عالمي في برمنجهام

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة للاعبي منتخب الجوجيتسو
من منافسات سابقة للاعبي منتخب الجوجيتسو

تنطلق منافسات الجوجيتسو التي تقام ضمن دورة الألعاب العالمية 2022 الجارية حالياً بمدينة برمنجهام بولاية ألاباما الأمريكية، يومي 15 و16 يوليو الجاري، ووصلت بعثة منتخب الجوجيتسو إلى مدينة برمنجهام أمس، وتضم قائمة منتخب الجوجيتسو المشارك في هذه الدورة كلاً من فيصل الكتبي في وزن 85 كجم، ومحمد العمري «وزن 77 كجم»، ومحمد السويدي «وزن 69 كجم»، وشمّا الكلباني «وزن 63 كجم»، وبلقيس عبدالكريم عبدالله «وزن 48 كجم».

وتنافس شمّا الكلباني في فئة 63 كجم بمشاركة كل من السلوفينية مايا بوفسنار، والإسرائيلية روني نيسيماين، والتايلندية أورابا سيناثام، والأوكرانية بوغدانا غولوب، والأمريكية تاينارا ويدجيناند.

وفي فئة 69 كجم يتنافس اللاعب محمد السويدي مع كل من الفرنسي فالنتين بلومنتال، والإسرائيلي فيكي دابوش، والبلجيكي فلوريان بايلي، والأمريكي كارلوس فيلاسكويز، والبنمي أليخاندرو أدريان ميلورد.

أما محمد العمري الذي ينافس في فئة 77 كجم، فمن المحتمل أن يواجه البحريني علي منفردي، والإسرائيلي نمرود ريدر، والبولندي روبرت هينيك، والأمريكي كيم إدموند، والمنغولي بات بايار باتسوخ.

وينافس البطل فيصل الكتبي في هذه النسخة بفئة 85 كجم، وسيتعين عليه مواجهة الكولمبي كيفين كيورفو، والإسرائيلي سار شيميش، والقرغيزي عبدالرحمن حاجي مرتضى لييف، والأردني بدر الخزاعي، والبولندي ماسيج كوزاك، والأمريكي كامبوس إليويناي دي أبرو.

كما تنافس بلقيس عبدالله في وزن 48 كجم وتملك حظوظاً كبيرة في تحقيق إنجاز على ضوء نتائجها الأخيرة في بطولات العالم وبطولة آسيا وسجلها المميز من الميداليات في كافة المراحل السنية التي مثلت بها المنتخب.

ومن المحتمل أن تواجه بلقيس الهاشمي كلاً من الألمانية إرينا برودسكي، والتايلندية كانجوثا باثارابونسورن، والسنغافورية ماي يونغ تيه، والكندية فيكي هوانج، والهولندية جينيفيف بوغرس، والأوكرانية أوليكساندرا روسيتسكا.

وأكد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن المكانة المرموقة التي وصل إليها جوجيتسو الإمارات والريادة العالمية التي حققتها الدولة على صعيد اللعبة، ما كانت لترى النور لولا الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين، ورؤيتها الحكيمة التي شكّلت اللبنة الأساسية للنهوض برياضة الجوجيتسو وتسطير الإنجازات في البطولات والمحافل العالمية.

وقال الشامسي إن مشاركة دولة الإمارات في بطولة الألعاب العالمية على صعيد مجموعة من الرياضات المختلفة أصبحت مشهداً مألوفاً، وأوضح الشامسي أن الثقة في أبطال الإمارات لا حدود لها، لأنهم على دراية تامة بأهمية هذه البطولة ويدركون حجم المسؤولية المترتبة عليهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"