عادي
أبطال الجوجيتسو يحصدون 3 ميداليات

إنجاز تاريخي للإمارات في دورة الألعاب العالمية

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج فيصل الكتبي

توج المنتخب الوطني للجوجيتسو ب3 ميداليات في دورة الألعاب العالمية «برمنجهام 2022»، حيث نجح أبطال الإمارات في حصد ذهبية وزن 85 كجم عبر فيصل الكتبي، وأضاف محمد السويدي فضية وزن 69 كجم، وجاءت برونزية وزن 63 كجم عبر شما الكلباني.

وشارك منتخبنا في المنافسات ب5 لاعبين ولاعبات هم بلقيس عبدالله في وزن 48 كجم، وشما الكلباني في وزن 63 كجم، ومحمد السويدي في وزن 69 كجم، ومحمد العمري في وزن 77 كجم، وفيصل الكتبي في وزن 85 كجم، وذلك في النزالات التي أقيمت على صالة جامعة ساوثرن برمنجهام.

ويعد هذا الإنجاز هو الأكبر والأهم لأي منتخب إماراتي في هذه الدورة العالمية المهمة، حيث لم يسبق لأي رياضة إماراتية أن حققت هذه النتائج المميزة في أي نسخة من النسخ السابقة للدورة، التي تحظى بمشاركة 3600 لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم، في 36 رياضة مختلفة.

الصورة

وبهذه النتيجة نجحت رياضة الجوجيتسو في رفع رصيد بعثة الإمارات المشاركة في النسخة الحالية من الدورة العالمية إلى 4 ميداليات، بعد أن كانت قد حققت برونزية عن طريق عبدالباري القبيسي في القفز المظلي للرياضات الجوية الأسبوع الماضي.

ورفع الجوجيتسو رصيده من الإنجازات في هذه الدورة إلى 5 ميداليات بالنسختين الماضية «بولندا 2017»، والحالية برمنجهام 2022، بواقع ذهبيتين، وفضيتين، وبرونزية واحدة من إجمالي 7 ميداليات حققتها رياضة الإمارات في تاريخها بتلك الدورة، التي تحظى باعتراف وإشراف اللجنة الأولمبية الدولية.

وهنأ عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي في اتصال هاتفي، البعثة على الإنجاز الكبير، وتمنى للاعبين واللاعبات زيادة رصيد الميداليات في منافسات الوزن المفتوح التي تختتم في صباح اليوم.

وحضر منافسات الأمس عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية رئيسة بعثة الإمارات في الدورة، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية باتحاد الإمارات للجوجيتسو، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

من ناحيته، عبر البطل العالمي فيصل الكتبي عن سعادته الكبيرة بالميدالية الذهبية، وحفاظه على صدارته للتصنيف الدولي في هذه الدورة بهذا الوزن، بعد أن كان قد حقق الذهب في النسخة السابقة ببولندا، وأهدى إنجازه إلى القيادة الرشيدة.

وبرغم حزنه على ضياع الذهبية في الثواني العشر الأخيرة من نهائي وزن 69 كجم، إلا أن البطل الصاعد محمد السويدي عبر عن رضاه بفضية دورة الألعاب العالمية، وأكد أن وصوله إلى نهائي منافسات وزنه، وحصوله على الفضية قاعدة متينة يمكن البناء عليها في المستقبل.

الصورة

وأهدت شما الكلباني ميداليتها البرونزية، التي تعد الأولى في تاريخ الدولة لفتاة إماراتية في لعبة قتالية بهذا المحفل العالمي الكبير، إلى القيادة الرشيدة، وقالت: «كنت أتمنى الحصول على الذهب، إلا أنها المشاركة الأولى لي على هذا المستوى، والقادم أفضل بالتأكيد لأنني اكتسبت خبرة دولية كبيرة في مثل هذا التحدي العالمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"