عادي

محام شهير يستقبل أسرة قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف

استعداداً للطعن على حكم الإعدام

21:41 مساء
الصورة
نيرة أشرف

القاهرة - «الخليج»

طرأت مستجدات على قضية قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف، في حادثة لم تغب عن أذهان المصريين لبشاعة الجريمة التي ارتكبها القاتل عندما نحر نيرة أمام جامعة المنصورة.

وفي تطور جديد لافت، استقبل المحامي المصري الشهير فريد الديب أسرة محمد عادل، طالب كلية الآداب والمتهم في قضية قتل الفتاة نيرة أشرف عبد القادر ضحية حادث المنصورة، لوضع اللمسات النهائية على إجراءات الطعن على حكم إعدام المتهم الصادر من جهة هيئة محكمة جنايات المنصورة حسب ما نشره موقع «صدى البلد» الاثنين.

وقام فريد الديب باستكمال استلام نسخة رسمية كاملة من تفاصيل حكم الإعدام على المتهم في الوقت الذي ناقش مع أسرة الشاب المتهم الدوافع الرئيسية والضغوطات النفسية والعصبية التي أوقعته في معترك ارتكاب الجريمة انتقاماً من الفتاة الضحية وفق الموقع الإخباري.

خال القاتل يعلق

كشف محمد عمارة خال المتهم محمد عادل أن الأسرة بدأت بإجراءات تفويض المستشار القانوني أحمد حمد للتعاون مع المحامي فريد الديب، للبدء في إعداد مذكرة الطعن على حكم إعدام المتهم بمحكمة النقض بالقاهرة.

وأشار خال المتهم إلى أن الظروف النفسية للأسرة وخاصة والدة المتهم وشقيقيه «عصيبة»، موضحاً بالقول: «نسعى لإبقائه على قيد الحياه بتخفيف العقوبة إلى السجن».

التقرير الطبي

أظهر التقرير الطبي الذي تم توقيعه على المتهم محمد عادل عقب القبض عليه من قبل الطبيبة رباب محمد اشتباه وجود كدمات على الرقبة والوجه والأذن وخلف الأذن وجرح قطعي صغير بالأنف وتمت معالجته بغرزتين فقط، مع تورم وكسر بالأنف، وجرى عمل علاج تحفظي له.

من جانب آخر، أعلن والد الطالبة الضحية نيرة عن إلغائه كافة التوكيلات ل 5 محامين مفوضين بالدفاع عن حقوق ابنته الراحلة عقب تأييد حكم الإعدام على القاتل محمد عادل بمحكمة جنايات المنصورة.

وأكد أنه فوض المحامي خالد عبد الرحمن للدفاع عن حقوق ابنته واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال القضية في حال قبول الطعن على حكم الإعدام الصادر في حق القاتل بمحكمة النقض بالقاهرة.

وقال معلقاً على حكم المحكمة: «الحمد لله القضاء العادل أنصفنا في تحقيق العدالة وتأييد حكم الإعدام» وفق ما نشره موقع «صدى البلد».