عادي
طلب كبير على الأجهزة المنزلية الحديثة

مفاجآت صيف دبي ترفع مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية 15%

22:43 مساء
قراءة 3 دقائق
المهرجان أنعش مبيعات الاللكترونيات الاستهلاكية2
مفاجآت صيف دبي فرصة للتسوق
إقبال على الالكترونيات الذكية
المهرجان أنعش مبيعات الاللكترونيات الاستهلاكية 3

دبي: حمدي سعد

رفعت التخفيضات والعروض التنافسية منذ انطلاق فعاليات مفاجآت صيف دبي مطلع يوليو/ تموز الجاري مبيعات متاجر الإلكترونيات الاستهلاكية بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، مدعومة بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى والشراء بغرض السفر.

وأكد مسؤولو متاجر إلكترونيات استهلاكية وعلامات تجارية أن فعاليات مفاجآت صيف دبي تُسهم سنوياً في تحفيز المبيعات، لاسيما على الأجهزة الإلكترونية والمنزلية المدعومة بالتقنيات المتطورة. وقال هؤلاء، إن مبيعات أجهزة المنازل الذكية وشاشات التلفزيون الكبيرة والمكانس الكهربائية المتطورة والهواتف والأجهزة الذكية استأثرت بأعلى نسبة نمو في المبيعات.

أشار المسؤولون إلى أن الخصومات حفزت المواطنين والمقيمين على انتهاز الفرصة للشراء بأسعار أفضل، مقارنة بأوقات أخرى من العام.

سوق ناضج

الصورة

قال ياسر شرف، نائب رئيس «مجموعة شرف»: «تُسهم فعاليات مفاجآت صيف دبي التي انطلقت من 1 يوليو/ تموز وحتى 4 يوليو المقبل في زيادة مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية، لاسيما التي تضم تقنيات متطورة جداً، كون سوق الإمارات ودبي سوقاً ناضجاً يتسم بوعي المستهلكين تجاه الجدوى الاقتصادية والصحية لاستخدام هذه الأجهزة الحديثة».

وتوقع شرف نمو مبيعات الأجهزة الإلكترونية المنزلية خلال فترة مفاجآت صيف دبي بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لاسيما أن متاجر المجموعة توفر عروضاً جذابة خلال هذه الفترة للعائلات من المواطنين والمقيمين والزوار كذلك.

العقارات الفاخرة

وأضاف أن دخول المنازل والعقارات الفاخرة في دبي يرفع الطلب على الأجهزة المنزلية الذكية التي يتم التحكم فيها عن بعد أو المدعومة بتقنيات متطورة للتعامل مع المهام المنزلية بدون تدخل بشري، مثل المكيفات أو المكانس أو البرادات والكاميرات المنزلية، وغيرها من الأجهزة المتطورة.

وأشار إلى أن متاجر «شرف دي جي» للإلكترونيات الاستهلاكية ال 23 المنتشرة على مستوى دولة الإمارات تضم أحدث المنتجات التي تلبي متطلبات العائلات من المواطنين والمقيمين والزوار كذلك، والذين يتطلعون إلى اقتناء هذه الأجهزة التي تحفظ قيمتها المالية على مدار سنوات طويلة.

وتابع نائب رئيس «مجموعة شرف» بالقول «إن سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات سوق متطور وديناميكي يتسم برغبة العائلات المستمرة في تحديث أجهزتهم الكهربائية المنزلية، فيما يسعى المتسوقون إلى اقتناء الأجهزة التي توفر لهم تكاليف استهلاك الكهرباء والصيانة، كما يتميز سوق الإمارات بتعدد الثقافات والجنسيات تجاه تبني الأجهزة الاستهلاكية المنزلية المتطورة تقنياً».

اقتناء كل ما هو جديد

الصورة

من جانبه، قال محمد بدري، مدير مجموعة «إيروس» للإلكترونيات الاستهلاكية: «إن تخفيضات مفاجآت صيف دبي تقدم فرصة للعائلات من المواطنين والمقيمين والزوار لتسوق أفضل الأجهزة، حيث سوق دبي الذي يتمتع بالصفة العالمية في استقبال كل ما هو جديد، بمجرد طرحه من قبل أبرز العلامات العالمية».

وأضاف بدري أن مفاجآت صيف دبي ترفع المنافسة بين متاجر الإلكترونيات، شأنها شأن المتاجر الأخرى لتحقيق أعلى نسبة نمو في المبيعات بشكل سنوي، مشيراً إلى أن السوق يشهد طلباً على الأجهزة المنزلية المتطورة تقنياً، مثل التلفزيونات والمكيفات والمكانس والبرادات وأجهزة الطبخ الحديثة.

وأوضح أن العلامات التجارية العالمية باتت تتسابق على تقديم أجهزة أكثر تطوراً بهدف تلبية متطلبات المستخدمين، سعياً وراء المعايير الصحية، ولتوفير الوقت والجهد واستهلاك الكهرباء وتكاليف الصيانة في ذات الوقت، لافتاً إلى أن التغيرات التي فرضتها طبيعة الحياة فرضت على العائلات الاستعانة بالأجهزة المتطورة التي تعمل عن بعد خلال السفر أو عند مغادرة المنزل مثل التحكم في المكيفات وأجهز التبريد والكاميرات وغيرها عبر تطبيقات باتت موجودة على الهواتف الذكية يتم التعامل معها بكل سلاسة ويسر.

وأكد مدير مجموعة «إيروس» للإلكترونيات الاستهلاكية، أن دولة الإمارات ودبي تحافظ على مكانتها الإقليمية والعالمية كوجهة للتسوق، لاسيما خلال مفاجآت صيف دبي، وخاصة بعد جائحة «كوفيد-19»، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على نمو المبيعات.

تحسين الحياة

الصورة

بدوره، قال هيرويوكي شيبوتاني، المدير العام الإداري لشركة «باناسونيك للتسويق الشرق الأوسط وإفريقيا»: إن سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات من الأسواق المهمة جداً للشركة، لا سيما خلال فترة مفاجآت صيف دبي التي تسهم في نمو المبيعات.

وأضاف أن «باناسونيك» طرحت في الإمارات مؤخراً العديد من الأجهزة المتطورة التي تعمل على تحسين الحياة وبالأخص الأجهزة التي توفر حلولاً ذكية تلبي الطلب المتنامي على جوانب الصحة والنظافة والرفاهية.

«دايسون»: سوق الإلكترونيات في الإمارات يتميز بالحيوية

أكد متحدث من علامة «دايسون» قائلاً: «يتميز سوق الإلكترونيات في دولة الإمارات بالحيوية للغاية؛ حيث تسعى العائلات باستمرار لترقية الأجهزة الإلكترونية المنزلية. وتلبية لهذا الطلب، تقدم شركة «دايسون» حلولًا هندسية متقدمة جداً لاسيما بعد تفشي الجائحة؛ حيث ارتفع الوعي الصحي بين الناس، وازدادت رغبتهم باقتناء أجهزة التنظيف عالية الكفاءة؛ للحفاظ على صحتهم ونظافة منازلهم وتوفير الكهرباء وتكاليف الصيانة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"