عادي
يحتل المركز الرابع بنادي الأثرياء

ملياردير هندي يتجاوز ثروة بيل غيتس

21:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غواتام أداني

أظهر مؤشر «بلومبيرغ» للمليارديرات، تفوق الملياردير الهندي غواتام أداني، صاحب مجموعة «أداني»، على الأمريكي، بيل غيتس، ليصبح رابع أغنى شخص على مستوى العالم.

وارتفعت صافي ثروة أداني، الذي أسس أعماله على التجارة الزراعية والفحم والموانئ، 36 مليار دولار خلال 2022 حتى الآن، لتصل بذلك إلى 112.5 مليار دولار، متجاوزة ثروة بيل غيتس الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، بنحو 230 مليون دولار.

وزاد أداني، من تبرعاته الخيرية في يونيو/ حزيران بمناسبة عيد ميلاده الستين؛ إذ تعهد بالتبرع بمبلغ 7.7 مليار دولار لمجموعة متنوعة من القضايا الاجتماعية، فيما تراجعت ثروة بيل غيتس هذا العام مع تسريع وتيرة عطائه الخيري.

أما «وارن بافت» الذي تراجع في المرتبة السابعة في التصنيف، فتبرع بأكثر من 35 مليار دولار للأعمال الخيرية منها 3.1 مليار دولار في يونيو فقط.

ويشغل غوتام شانتيلال أداني، منصب رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مجموعة «أداني»، وهي مجموعة متعددة الجنسيات مقرها أحمد أباد، تشارك في تطوير وتشغيل الموانئ في الهند. كما أنه رئيس مؤسسة «أداني» الخيرية، التي تديرها زوجته، بريتي أداني. في الثالث من مارس/ آذار 2022، أصبح أداني، أغنى رجل في آسيا، متجاوزاً موكيش أمباني، بثروة قدرها 92.9 مليار دولار، وفقاً لمجلة «فوربس»، كما يحتل أداني المرتبة العاشرة في قائمة «فوربس» للمليارديرات.

في عام 1998، أسس أداني مجموعته الخاصة التي تعمل في مجالات الموارد واللوجستيات والطاقة والزراعة والدفاع والطاقة. ويمتلك حصة بنسبة 74% في «أداني للموانئ»، و75% في «أداني أنتربرايس» و74% في «أداني باور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"