عادي

البحرينية مريم ماهر تنضم لفريق «جي 2 إي سبورتس»

20:41 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت «جي 2 إي سبورتس»، الشركة العالمية الرائدة في مجال تنظيم الألعاب والرياضات الإلكترونية،عن انضمام اللاعبة الأولى من منطقة الخليج، البحرينية مريم ماهر(ماري)، إلى قائمة «جي 2 جوزِن». وتضمّ «جي 2 إي سبورتس»، التي ترعاها «لينوفو» ويقع مقرّها الرئيسي في برلين، نخبة من لاعبات الرياضات الإلكترونية الأبرز والأكثر نجاحاً في هذا المجال.

ويضمّ فريق «جي 2 فالورانت» المعروف باسم «جي 2 جوزِن» كلاً من جوليا كيران المعروفة باسم «جوليانو» من السويد، وميكايلا لينتروب المعروفة باسم «ميمي» من الدنمارك، وبترا ستوكر المعروفة باسم «بترا» من هولندا، وأناستاسيا ريفاليفنا أنيسيموفا المعروفة باسم «جلانس» من روسيا، ومؤخراً مريم ماهر المعروفة باسم «ماري» من البحرين.

منذ عام 2017، لم تتردد مريم بإظهار ما تملكه من مهارات في ألعاب الفيديو المتاحة عبر الإنترنت، مثل «فورتنايت». وفي عام 2018، قامت مريم بتحميل مقاطع فيديو وهي تتغلب بنفسها على 24 خصماً من خصومها، الأمر الذي ساهم في اكتسابها المزيد من الشهرة في عالم الألعاب والرياضات الإلكترونية. ومنذ ذلك الحين، أثبتت مكانتها كواحدة من أولى لاعبات الرياضيات الإلكترونية على مستوى المنطقة ونجحت في الحصول مؤخراً على رعاية «لينوفو ليجن» الرسمية لها.

وقال محمد الهليلى، مدير عام شركة «لينوفو» في منطقة الخليج،: «نرى اليوم مجموعات جديدة على الإطلاق من هواة الألعاب والرياضات الإلكترونية، في ظلّ التوجّه الإيجابي المتزايد نحو هذا القطاع. ونخصّ بالذكر هنا ظهور فئات جديدة ومتنوعة من هواة هذه الرياضات والألعاب في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. فقد عملنا على مرّ السنوات الماضية مع مختلف تلك الفئات من الفتيات اليافعات والعاملين من الأمهات والآباء وصولاً إلى البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، حيث لاحظنا حبهم الكبير للألعاب الإلكترونية ومنحناهم المنصات المناسبة للاستمتاع بها واكتساب المزيد من المهارات في هذا المجال».

وبعد حصولها على فرصة التبارز مع لاعبي الصف الأول عن عمر لا يناهز 16 عاماً، سوف تسهم المهارات التي تتمتع بها مريم في تمكين فريقها من الدخول بقوّة إلى ساحة مباريات «فالورانت» الدولية، كجزء من «جي 2 جوزن» وتحقيق المزيد من النجاحات لهذا الفريق المتمسز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"