عادي

«الإمارات للخدمات الصحية» تعزّز الوعي بمخاطر التهاب الكبد الوبائي

19:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:«الخليج»
شاركت «مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية»، دول العالم احتفالها بمناسبة «اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي»، الذي يصادف 28 يوليو، عبر حملة توعوية أطلقتها على المنصات الإلكترونية، ومواقع التواصل التابعة لها، تضمنت تعريفاً بالمرض وبأبرز الأعراض المصاحبة له، فضلاً عن استعراض طرائق الوقاية.
وعرفت المؤسسة، عبر حملتها التوعوية المرض، بالتهاب يصيب الكبد نتيجة، الإصابة بأحد الفيروسات الرئيسية المسببة لالتهاب الكبد الفيروسي A و B وC وD و E، حيث ينجم التهاب الكبد A و E عادة عن تناول طعام أو ماء ملوّث.
وأشارت إلى أن التهاب الكبد B و C و D، عادة ما ينتقل عند تلقي الدم الملوّث أو مشتقاته، والإجراءات الطبية باستخدام معدّات ملوّثة. فيما ينتقل التهاب الكبد B، من الأم إلى طفلها أثناء الولادة، وعن طريق الاتصال الجنسي، ونقل الدم.
وأوضحت أن أعراض المرض، قد تظهر بصورة خفيفة على المصابين بالتهاب الكبد، وقد لا تظهر أي أعراض تشير إلى المرض؛ مستعرضة أبرز هذه الـعراض التي تتضمن الحمى، والشعور بالتوعّك، وفقدان الشهية، والغثيان، والإسهال، والشعور بعدم الإرتياح في البطن، واليرقان (اصفرار الجلد)، وتليّف الكبد، وسرطان الكبد.
وتهدف المؤسسة، عبر هذه الحملة، إلى رفع مستوى الوعي لدى الجميع، بمخاطر التهاب الكبد الوبائي وأبرز الطرائق التي قد تتسبب بنقل العدوى، وآليات الوقاية من المرض، وضرورة الكشف الدوري والمبكّر، والخيارات العلاجية المتاحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"