عادي
العمل الحكومي المشترك أعاد الحياة الطبيعية لها بعد الأمطار

مناطق ومدن الساحل الشرقي تستعيد تألقها

18:31 مساء
قراءة 3 دقائق
افتتاح شارع الكورنيش بالفجيرة. (تصوير: على محمد)
سحب المياه من ساحة داخلية بكلباء. (تصوير: على محمد)
سحب المياه من أحد شوارع كلباء الفرعية. (تصوير: على محمد)
عمليات سحب المياه من شارع الفصيل. (تصوير: على محمد)
عامل يراقب مضخة لسحب المياه من أحد الشوارع الفرعية بكلباء. (تصوير: على محمد)
استكمال سحب المياه من شارع الغرفة. (تصوير: على محمد)
شركة توزع المياه على العاملين بشارع الغرفة. (تصوير: على محمد)
شارع كورنيش الفجيرة. (تصوير: على محمد)

الساحل الشرقي: محمد الوسيلة

نجحت الفرق الحكومية المشتركة، في إزالة جميع الآثار التي خلّفتها الأمطار والسيول التي تعرّضت لها مدن الساحل الشرقي ومناطقه، الأربعاء الماضي، وعملت لاستعادة الحياة الطبيعية بشكلها الكامل، بعد تمكنها من سحب كميات المياه المتراكمة في الشوارع الرئيسية والفرعية، في مدن الفجيرة وكلباء ومناطق شيص والنحوة. فيما قطع العمل الذي بذلته جميع الطواقم الوطنية الموجودة على الأرض شوطاً كبيراً في تصريف المياه التي تجمعت بكميات كبيرة في منطقة السودة على طريق الفجيرة خورفكان، بعد أن أسهمت في سحب المياه من الشارع الذي يربط مدينة الفجيرة بمدن مربح وقدفع وخورفكان، تمهيداً لافتتاحه تماماً خلال الساعات القادمة.
في الفجيرة انتهت دائرة الأشغال العامة والزراعة، والفرق المساندة من سحب المياه من شارع الكورنيش، أكثر الشوارع تضرراً من تجمّعات المياه، وافتتحته أمام حركة المرور، وعادت على إثره الحياة إلى المرافق الخدمية على جانبيه، كالمطاعم والمقاهي. فيما تواصلت جهود الدائرة في سحب كميات المياه من دوار الدلّة على شارع الغرفة، الذي تجمعت فيه المياه بكثرة، حيث سحبت المياه من أغلب مسارات الشارع، وافتتحته أمام حركة السير. وواصلت سحب كميات المياه من شوارع سكمكم وبعض أجزاء من شارع الفصيل.
وباشرت بلدية الفجيرة في الوقت نفسه، عمليات تنظيف الشوارع من مخلّفات الأمطار، خاصة الأتربة التي تكدّست على الطرقات بفعل المياه المتراكمة، وعادت الحياة إلى طبيعتها في شوارع الشيخ خليفة، والشيخ حمد بن عبدالله والشيخ محمد بن حمد الشرقي، وغيرها من الطرق بشكل كامل؛ حيث تنعم حالياً أغلبية شوارع المدينة بحركة سير طبيعية.
في مدينة كلباء، انتهت طواقم بلدية المدينة وفرقها المساندة، من بلديات إمارة الشارقة، من تنظيف شوارع كلباء الرئيسية والفرعية، بعد أن نجحت بكفاءة في سحب المياه وتصريفها من الشوارع. فيما يجري العمل حالياً على سحب المياه من بعض الشوارع الفرعية، خاصة الشارع العابر أمام «جمعية الشارقة التعاونية»، فضلاً عن سحب المياه المتراكمة في بعض الساحات والميادين بكلباء.
في خورفكان، تنعم شوارع المدينة بالهدوء، بعد أن تمكّنت فرق البلدية والطواقم المساندة، من سحب كميات المياه، وافتتاحها أمام حركة السير، منذ ليلة الخميس الماضي، ما مكّن المدينة من استعادة طبيعتها وجمالها. فيما تمكّنت الفرق الفنية والعمالية المتخصّصة من افتتاح الطرق المؤدية إلى منطقتي شيص والنحوة، بعد انقطاعهما بسبب الأمطار. كما استعادت المنطقتان خدمات الكهرباء والإنترنت والهاتف.
توزيع المياه على الفرق 
في الفجيرة قامت إحدى الشركات الوطنية، التي تعمل في المياه بتوزيع كميات كبيرة من المياه، على الفرق الفنية والعمالية العاملة في إزالة آثار الأمطار والسيول.
«خيرية الفجيرة» تواصل دعم المتضرري 
وفي نفس السياق تواصل «جمعية الفجيرة الخيرية»، بالتعاون مع وزارات الداخلية، والدفاع، وتنمية المجتمع، جهودها المكثفة في مساعدة المتضررين من جرّاء السيول. 
 وتعمل الجمعية في إطار منظومة عمل تكاملية، بالتعاون مع الوزارات المعنية، وضمن جهد جماعي يعزز أمن المجتمع، ويساعد على بناء الروح المعنوية، ويزيد كفاءة الأداء لجميع المتطوعين، لدعم عمليات الإنقاذ ونقل الأسر المتضررة من الأمطار الغزيرة، وضمان سلامتهم من مخاطر المياه المتجمّعة داخل مساكنهم.

استئناف خدمة نقل الركاب إلى المنطقة الشرقية

الشارقة:«الخليج» 
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أنه اعتباراً من أمس الموافق 30 من يوليو 2022، تقرر ‎استئناف خدمة نقل الركاب إلى المنطقة الشرقية عبر حافلات النقل بين المدن وصولاً إلى نقطة سيتي سنتر في ‎الفجيرة، مع استمرار تعليق الخدمة وصولاً إلى مدينتي ‎كلباء وخورفكان، وذلك حتى إشعار آخر.
وكانت الهيئة قد أوقفت خدمة نقل الركاب إلى المناطق الشرقية بشكل مؤقت عبر خطي 116 الشارقة  الفجيرة  خورفكان، و611 الشارقة  الفجيرة  كلباء، وأوضحت أنه تم إغلاق الطرق المؤدية أيضاً إلى هذه المناطق، نظراً للتقلبات الجوية ونتيجة تراكم مياه الأمطار، وستكون نهاية الرحلات للخطوط المذكورة حتى مدينة الذيد.

قيادة العمليات المشتركة: استمرار عملية «الأيدي الوفية»

الفجيرة:«الخليج»
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن استمرار عملية «الأيدي الوفية» لدعم السلطات المدنية في تجاوز آثار الأمطار والسيول في إمارة الفجيرة.
وأوضحت وزارة الدفاع عبر حسابها على «تويتر» أن جهود عملية «الأيدي الوفية» في مرحلة التعافي حالياً ترتكز علي سحب تجمعات المياه وفتح الطرق وإزالة آثار الأمطار والسيول، كما تعلن عن رفع جاهزية قوة «الأيدي الوفية» للتعامل مع أي طارئ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"