عادي
قصف على جنوب وشرق أوكرانيا.. وأوامر بإجلاء سكان دونيتسك

هجوم بمسيّرة على مقر الأسطول الروسي في سيباستوبول

14:19 مساء
قراءة دقيقتين
2

تعرض مقر الأسطول الروسي في سيباستوبول في القرم، لهجوم بطائرة مسيرة، ونفت السلطات الأوكرانية أي صلة بهذا الهجوم غير المسبوق،في حين تعرضت ميكولاييف في الجنوب لقصف روسي هو «الأشدّ»،وخاركيف (شرق) وسومي (شمال شرق)،في وقت دعا الرئيس الأوكراني مواطنيه لمغادرة دونيتسك لتجنّب القصف الذي تتعرّض له هذه المنطقة الواقعة في شرق البلاد.

هجوم على مقر أسطول البحر الأسود

أعلنت روسيا، أمس الأحد، أنّ هجوماً بطائرة مسيرة على مقر أسطولها في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم أدى إلى إصابة ستة أشخاص بجروح. 

وصرحت أولغا كوفيتيدي، السيناتورة الروسية عن القرم، بأن الهجوم لم ينفذ من الخارج، وإنما من داخل المدينة. 

من جهتها، نفت السلطات الأوكرانية أي صلة بهذا الهجوم غير المسبوق، واصفة الاتهامات الروسية ب«الاستفزازات المتعمّدة». 

القصف الأشدّ

 في جنوب أوكرانيا، أعلنت السلطات أن ميكولاييف تعرضت الأحد لقصف روسي هو «الأشدّ»  منذ بدء العمليات العسكرية في فبراير/شباط الماضي، ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل.

واستهدف قصف أيضاً منطقتي خاركيف (شرق) وسومي (شمال شرق).

إخلاء المنطقة

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعا سكان دونيتسك إلى إخلائها لتجنّب «الإرهاب الروسي» حسب تعبيره. وفي تسجيل فيديو، قال زيلينكسي «اتُخذ قرار حكومي بإخلاء إلزامي» للمنطقة، معتبراً أنه «في هذه المرحلة من الحرب، الإرهاب هو سلاح روسيا الرئيسي».

وتفيد تقديرات السلطات الأوكرانية بأن مئتي ألف مدني على الأقل، ما زالوا يعيشون في المناطق التي لا تخضع للسيطرة الروسية في دونيتسك.

تصفية 350 متطرفا

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن المقاتلات الروسية استهدفت تشكيل «كراكن» المتطرف في منطقة خاركيف وتمت تصفية 350 متطرفاً. وأشارت أيضاً إلى تدمير مدفع هاوتزر إم 777 أمريكي في دونيتسك.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"