عادي

العراق.. الحكيم يؤيد بيان الكاظمي ويدعو الجميع للجلوس إلى طاولة حوار

12:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
أعلن زعيم تيار «الحكمة» العراقي، عمار الحكيم، الاثنين، تأييده لبيان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الأخير، الداعي إلى حوار وطني، مؤكداً تأييده مطالبة جميع المتظاهرين الالتزام بالسلمية، واحترام مؤسسات الدولة وإخلائها.
وقال الحكيم في بيان: «نعلن تأييدنا لما جاء في بيان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بخصوص الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد، والتي تبنينا الكثير مما ورد في بنودها مرات عدة، للحيلولة دون انزلاق الوضع إلى ما لا يحمد عقباه، لاسيما ما يتعلق بركون وجلوس فرقاء وشركاء المشهد العراقي إلى طاولة حوار تتبنى مبادرة وطنية شاملة، تفضي لإنهاء الانسداد السياسي في البلاد».
وأضاف البيان: «كما نؤيد مطالبة جميع المتظاهرين الالتزام بالسلمية، واحترام مؤسسات الدولة وإخلائها، والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة، والتعاون مع قوات الأمن لحفظ النظام، وعدم خرق القانون».
يذكر أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أكد في بيان، الاثنين، أن «العراق يشهد احتقاناً سياسياً كبيراً»، داعياً جميع الأطراف، إلى «الجلوس إلى طاولة حوار وطني»، كما دعا المتظاهرين، إلى «التعاون مع القوات الأمنية واحترام مؤسسات الدولة وإخلائها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"