عادي

أسعار الذهب تتراجع إلى 1784.9 دولار للأوقية

10:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هبوط أسعار الذهب.
دبي: «الخليج»
تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات، الأربعاء، لتنخفض بعد ارتفاعها لخمس جلسات على التوالي، في ظل المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي والتوترات بين الصين والولايات المتحدة.
في الوقت نفسه، حد الارتفاع الكبير للدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى من مكاسب الذهب؛ حيث ارتفع مؤشر قيمة الدولار، الثلاثاء، بأكثر من 0.7% إلى 106.19 نقطة.
وانخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات، الأربعاء، بمقدار 4 دولارات إلى 1784.9 دولار للأوقية تسليم سبتمبر/ أيلول المقبل، بعد إغلاقه قرب 1789 دولاراً، الثلاثاء.
وتراجع سعر الفضة إلى 19.79 دولار للأوقية تسليم سبتمبر المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0.04 دولار إلى 3.52 دولار للرطل تسليم سبتمبر/أيلول المقبل.
وكانت أسعار العقود الآجلة للذهب قد سجلت ارتفاعاً طفيفاً خلال تعاملات، الثلاثاء، لتواصل ارتفاعها للجلسة الخامسة على التوالي، في ظل المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي والتوترات بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما يزيد الطلب على المعدن الأصفر كملاذ استثماري.
وارتفعت أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم بمقدار دولارين؛ أي بنسبة 0.1 % تقريباً إلى 1789.70 دولار للأوقية تسليم سبتمبر/ أيلول المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"