عادي

شرطة أبوظبي تختتم برنامج «أبطال شرطة الغد» بمشاركة 200 طالب وطالبة

09:55 صباحا
قراءة 3 دقائق
اختتمت شرطة أبوظبي فعاليات البرنامج الصيفي التطوعي العسكري لأبطال شرطة الغد، بمشاركة 200 طالب وطالبة في أبوظبي والعين، في حفل أقيم بمسرح إدارة التأهيل الشرطي بالعين التابعة لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية.
وشهد حفل التخريج العميد الدكتور راشد محمد بو رشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، والعقيد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي، إلى جانب عدد من كبار الضباط وممثلي الجهات المشاركة وأولياء الأمور وطلبة وطالبات أبطال شرطة الغد.
وكرم راعي الحفل الجهات المشاركة من مختلف الإدارات التابعة لشرطة أبوظبي والشركاء الاستراتيجيين، تقديراً لتعاونهم المستمر مع شرطة أبوظبي، كما كرّم الطلبة المتميزين في البرنامج.
وأكد العميد الدكتور راشد محمد بورشيد اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير الإمكانات أمام شباب الوطن، للتعبير عن طاقاتهم الإيجابية في العديد من الأنشطة والبرامج الصيفية، التي تعزز القيم النبيلة، وترسخ الوطنية الإيجابية في نفوسهم.
وأثنى على تفاعل الطلبة والطالبات مع أهداف البرنامج، والاستفادة من قيمه النبيلة في العمل بروح الفريق الواحد، والالتزام بالقوانين والأنظمة
وغرس الثقة بالنفس، والمثابرة، وتعزيز الولاء والانتماء الوطني إلى جانب إثراء مخزونهم المعرفي، وتوعيتهم عبر أنشطة هادفة تعود بالخير عليهم وعلى الوطن.
وكانت فعاليات الحفل بدأت بالسلام الوطني ووصول راعي الحفل ثم كلمة للخريجين أعربوا فيها عن سعاتهم بالمشاركة في هذه الدورة الهادفة والمفيدة، بعدها تم عرض فيديو عن دورة أبطال الغد وقدم أبطال شرطة الغد حركات السلام الصامتة وفقرة الشلة التي نالت إعجاب واستحسان الحضور وأدى الطلبة ( الذكور والإناث) قسم الولاء.
وقال العقيد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي: إن البرنامج استمر لمدة 4 أسابيع في ميادين العلم والمعرفة والشرف والرجولة والتربية الأخلاقية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بعد نجاح الدورات السابقة، واستجابة لرغبة أولياء الأمور وأبنائهم الذين أبدوا انتماءهم وولاءهم للوطن وقيادته الحكيمة، مشيراً إلى أن البرنامج استهدف 200 طالب وطالبة من الفئة العمرية 12- 15 عاماً.
واشتملت فعاليات البرنامج على تدريبات ميدانية في مجالات المشاة وفك وتركيب السلاح، وتعرفوا إلى مشروع شارع الحس الأمني وميدان التدريب الأمني، إضافة إلى المحاضرات التثقيفية والأنشطة التي تركز على تأهيل الطلاب بكل ماهو مفيد ومثمر ويعود عليهم بالنفع والفائدة خلال حياتهم، وغرس مفهوم الالتزام بالقوانين والأنظمة، وتقوية الشخصية وزيادة الثقة بالنفس، وتعزيز حب المعرفة والعلم لدى الطلبة.
كما تضمنت زيارات لعدد من إدارات شرطة أبوظبي وتعرفوا إلى جهودها في تقديم الخدمات الشرطية في التوعية المرورية والبرامج والمبادرات التي تسهم في الحد من الحوادث، وتعريفهم بمهام دوريات السعادة، والذكية، والأطفال، والضبط المروري، والأنظمة الحديثة المزودة بها وآلية عملها.
كما زار الطلبة متحف شرطة المربعة وتعرفوا إلى مراحل تأسيس شرطة أبوظبي وإلى قاعة الابتكار ومكتبة المتحف إضافة إلى تعليمهم على السباحة في نادي ضباط العين، واطلع «أبطال الغد» على المهام الشرطية للمراكز التي تتمثل في حفظ الأمن والاستقرار وخدمة منظومة الأمن في منطقة الاختصاص.
وأشاد أولياء أمور الطلاب بأهداف برنامج أبطال شرطة الغد ودوره في غرس القيم والسلوكيات الإيجابية في نفوسهم، وأشاد محمود يوسف الحمادي ولي أمر الطالب حامد بجهود إدارة التأهيل الشرطي في تقديم برامج ومحاضرات ودورات انعكست إيجابياً في رفع مهارات الطلبة المشاركين في البرنامج، وأعرب عبد الله أحمد الشحي ولي أمر الطالبين محمد وأحمد الشحي عن تقديره لشرطة أبوظبي في الاهتمام بمستوى الدورات المقدمة لأبنائهم، لافتاً إلى أهمية دورة أبطال الغد في تعزيز قيم الحب والولاء والانتماء في نفوس المنتسبين في الدورة، وقال جمعة الكندي من أولياء الأمور إن دورة أبطال الغد حققت الأهداف في شغل أوقات فراغ الطلبة وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم.
وأكدت والدة الطالب خليفة محمد الدرمكي أن دورة أبطال الغد أسهمت بدور كبير في صقل مواهب الطلبة، مؤكدة أهمية مشاركة الإناث في البرنامج والتي تنعكس بشكل مميز في تفاعلهن ورغبتهن بالالتحاق في القطاع العسكري مستقبلاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"