عادي

فعاليات ثقافية في «مجلس حكماء المسلمين» بمعرض الكتاب بإندونيسيا

21:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فعاليات ثقافية بمعرض الكتاب في العاصمة الأندونيسية

شهد جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الكتاب الإسلامي بإندونيسيا، في فعاليات يومه الثاني، عدداً من الفعاليات والندوات الثقافية التي تبرز الجوانب الإنسانيَّة في الحضارة الإسلاميَّة، وتعزِّز العيش المشترك، وتثمن دور الشباب من أجل بيئةٍ أفضل، وذلك بحضور نائب الرئيس الإندونيسي الدكتور معروف أمين، ومشاركة شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب (عبر الفيديو)، والأمين العام لمجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبدالسلام (عبر الفيديو)، والدكتور محمد قريش شهاب، عضو مجلس حكماء المسلمين، ووزير الشؤون الدينيَّة الإندونيسي الأسبق، والدكتور لقمان حكيم سيف الدين وزير الشؤون الدينية الإندونيسي السابق.

وناقشتِ النَّدوة الأولى دورَ الشباب من أجل بيئةٍ أفضل، والعمل على حماية الأرض ومواجهة التَّحدي في حماية البيئة والتغيُّر المناخي.. وجاءت النَّدوة الثَّانية تحت عنوان: «في ضوء مبدأ تكامل المعارف.. بين العربية والشريعة»، وتناولت الندوة الثالثة الجوانبَ الإنسانية في الحضارة الإسلامية، وكيف أسهمتِ الحضارة الإسلامية في تعزيزِ التعايش ونشر التسامح بين البشر.. وناقشت النَّدوة الرابعة، أثر وثيقة أبوظبي للأخوَّة الإنسانية في نشر قيم السلام والعدل والخير والجمال والتسامح والعيش المشترك.

ويشارك مجلس حكماء المسلمين - للمرة الأولى- بجناح خاص في معرض الكتاب الإسلامي بإندونيسيا 2022م، ويقع الجناح في قاعة A بمركز جاكرتا للمؤتمرات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"