عادي

اقتباسات عميقة لتحفيزك في حياتك المهنية

22:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إدارة وأعمال
دبي: أحمد البشير

 نحن نقضي قدراً كبيراً من وقتنا في العمل، حيث يكون الدافع قوة ضرورية لدفعنا نحو التعبير عن إمكاناتنا الكاملة. ويشير عالم النفس أبراهام ماسلو، إلى ذلك على أنه تحقيق الذات، وهو الشيء الذي يحفّز البشر بطبيعتهم على السعي من أجله.

وسواء كنت تنوي تعزيز إنتاجيتك في العمل، أو الاستيقاظ مبكراً لبدء يوم عملك بنشاط، أو إتقان مهارة جديدة، أو إنجاز مهمة شاقة بابتسامة على وجهك في النهاية، فإن البدء بخطوات بسيطة هو المفتاح، وفقاً للطبيب والمؤلف البريطاني رانجان تشاترجي.

والدافع نفسه ليس ثابتاً، إذ إنه يتقلب طوال الوقت. وعندما نريد تحقيق أهدافنا فمن المنطقي أن نسعى لتبنّي عادات جديدة في روتيننا الحالي واستخدام الحديث الذاتي الإيجابي لربط جهودنا بالمتعة. وهذا هو أحد الأسباب التي تشير إلى أهمية تعزيز فكرة أن وظائفنا تحدث فرقاً في حياة الآخرين، أو المجتمع الأكبر، الأمر الذي يغذي أهدافنا ويحسّن من إنتاجيتنا. لذا، لمَ لا نبدأ بهذه الاقتباسات الملهمة من أقوى الرواد في العالم؟ من السهل أن تشعر بالإحباط بسبب ما ينقصك، ولكن في بعض الأحيان فإن تحويل تركيزك إلى ما هو ناجح حالياً، يمكن أن يكون الخطوة الأولى نحو تعزيز الشعور بالنشاط والثقة بوجهتك في الحياة.

وهذه الاقتباسات التالية بمثابة تذكير بأن سلوكك وتوجهك يحملان قدراً كبيراً من القيمة في عالم اليوم الذي تطغى عليه حالة عدم اليقين. 

الصورة
1

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"