عادي

كيريوس يتوج بعد 3 أعوام

12:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيك كيريوس.
«الخليج»
أحرز الأسترالي نيك كيريوس، المصنف 63 عالمياً ووصيف النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون البريطانية، لقبه الأوّل منذ 3 أعوام بفوزه بدورة واشنطن للتنس على حساب الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-4 و6-3.
ولم يكتف الاسترالي باحرازه لقب الفردي، بل بات أوّل لاعب يجمع بين لقبي الفردي والزوجي في تاريخ الدورة الّتي انطلقت قبل 53 عاماً، بفوزه مع الأمريكي جاك سوك في المباراة النهائية على الثنائي الكرواتي إيفان دوديغ والأميركي أوستن كراييسيك 7-5 و6-4.
وأكد «المشاغب» والموهوب ابن الـ 27 عاماً عودته إلى أعلى مستويات التنس بعد عامين مر خلالهما بحالة اكتئاب وراودته أفكار انتحارية.
وأضاف كيريوس إلى سجله لقبه السابع الفردي في مسيرته والأوّل منذ فوزه بدورة واشنطن بالذات عام 2019 الذي شهد أيضاً تتويجه في أكابولكو، بعد دورات مرسيليا وأتلانتا وطوكيو (2016) وبريسبان (2017).
وصل كيريوس الذي خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الشهر الماضي في أول نهائي له في البطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون، إلى نهائيين متتاليين لأول مرة في مسيرته.
وقال الأسترالي الذي لم يخسر إرساله طوال الدورة المقامة على الملاعب الصلبة «إنه أمر مؤثر بالنسبة لي العودة إلى هنا مرة أخرى والفوز بلقب آخر».
وتابع «من المؤثر جداً بالنسبة لي أن أرى ما كنت عليه العام الماضي وما أصبحت عليه الآن. هو مجرد تحول مذهل» و«لقد كنت في بعض الأماكن المظلمة حقاً».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"